العراق.. موجة غضب تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بسبب السيسي

كل الأخبار 05/11/2018 2063
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ رصد مركز الاعلام الرقمي؛ موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تفسير خاطئ لفيديو للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وهو يخاطب فيه طالب عراقي ويتحدث عن العراق.

وذكر بيان للمركز؛ ان “مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عبروا عن غضبهم ورفضهم للتصريح المنقول عن السيسي من خلال منشوراتهم وتغريداتهم وتعليقاتهم على موقعي فيسبوك وتويتر”.

واضاف؛ ان “اغلب المستخدمين اعتمدوا على التصريح المنقول بصورة خاطئة؛ وليس على الفيديو الذي يخاطب فيه الرئيس السيسي شاب عراقي خلال حوار مفتوح مع مجموعة من الشباب بفعاليات اليوم الثاني لمنتدى الشباب العالمي وقال فيه “اذا اختزلت العراق في سن عبد الله – الشاب العراقي- ومن يشابهه في سنه من شباب العراق وبدأوا يتحركوا لهد الدولة على امل ان تبنى ثاني؛ انا اقول ان الدولة التي تهد لا ترجع ثانية وهذه تجربتنا”.

ونصح المركز الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بـ “مشاهدة الفيديو والاطلاع بشكل واضح على اي تصريح محل للجدل والنقاش قبل اصدار الاحكام التي تتعلق به”.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي؛ قال في حديثه لأحد الشباب من العراق وأسمه (عبدالله) “داعش سيطرت على كم في المائة من أراضي العراق ودمرتها؟؛ ياعبد الله أنت لم تر العراق أنا رأيته؛ كان دولة قوية قادرة يشار لها بالبنان وكانت قادرة سياسيا واقتصاديا وعسكريا؛ ولكن الناس بدأوا يتحركوا لهدم الدولة على أمل البناء ثانية”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة