كم بلغت؟.. ارتفاع نسبة الصادرات الايرانية الى العراق

اقتصادية 05/11/2018 222
+ = -

اقتصادية- كلكامش برس؛ اعلن مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني مجتبى خسرو تاج؛ اليوم الاثنين؛ ان صادرات السلع الايرانية الى العراق خلال الاشهر السبعة الماضية زادت بنسبة 57% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

واشار “خسرو تاج” في مراسم تكريم المصدرين المنتخبين من قبل صندوق ضمان الصادرات الايرانية؛ الى سياسات الاكتفاء الذاتي التي اعتمدتها ايران حققت نجاحا اكثر من تنمية الصادرات.

ولفت رئيس منظمة تنمية التجارة الايرانية الى وجود 10 آلاف ناشط اقتصادي في مجال الصادرات؛ موضحا ان 500 شركة تتولى تصدير 80 بالمائة من السلع الى خارج البلاد؛ داعيا الى الاهتمام اكثر بالشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال الصادرات.

واكد مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة؛ ان المصارف باعتبارها مؤسسات للضمان المالي لها دور هام في مجال ضمان الصادرات؛ مستدركا: لكن صندوق ضمان الصادرات يجب ان يكون له دور اكبر مع نظرائه في العالم في اصدار خطابات الضمان.

ونوه خسروتاج؛ الى اهمية الاسواق التصديرية في العراق وافغانستان؛ وقال: في الاشهر السبعة الاولى من العام الايراني الحالي /بدأ في 21 اذار 2018/ حققت الصادرات الايرانية الى العراق نموا مقداره 57 بالمائة؛ وعلى هذا الاساس فان صندوق ضمان الصادرات يجب ان يفتتح فرعا له في العراق.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة