الشباب تصعق إتحاد الكرة.. والوزير عاجز عن التدخل

رياضية 06/11/2018 450
الشباب تصعق إتحاد الكرة.. والوزير عاجز عن التدخل
+ = -

رياضية- كلكامش برش؛ فاجأت وزارة الشباب والرياضة، الإتحاد العراقي لكرة القدم، بمطالبته بتسليم 900 مليون دينار في ذمة الإتحاد.
وقال مدير الدائرة القانونية للوزارة علي طاهر في تصريح صحفي ان “اللجنة التنسيقية التي شكلتها الوزارة مع اتحاد الكرة للنظر في الدعوى المرفوعة ضد الاتحاد، اجتمعت، بحضور رئيس الاتحاد، عبد الخالق مسعود، ووكيل الوزارة لشؤون الرياضة، عصام الديوان”.
وبحثت اللجنة بحسب طاهر “الدعوى التي رفعتها الوزارة ضد اتحاد الكرة” مشيرا الى انه “تم التأكيد بأن الوزير {الجديد} أحمد العبيدي، لن يستطيع إجراء تغيير على قانون الدولة”.
وبين طاهر، ان “اتحاد الكرة ملزم بدفع 900 مليون دينار لاتحاد الكرة بسبب المباريات الودية التي أقامها على ملاعب الوزارة، حيث لعب المنتخب الوطني 9 مباريات ودية”.
و”في حال ربحت الوزارة الدعوى القضائية، فان الاتحاد سيكون ملزما بدفع مبلغ يصل الى 300 او 400 مليون وبالتالي سيكون حينها ملزما بدفع مبلغ مليار و300 مليون دينار” بحسب مدير الدائرة القانونية لوزارة الشباب.
وتابع، ان “الوزير السابق عبد الحسين عبطان لم يشرع هذا القانون، فالوزير ليس لديه صلاحية لتشريع القوانين وانما هذا القانون هو تابع للدولة والاموال ستدفع لوزارة المالية”.
وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد رفعت دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة، مطالبة بدفع إيجار المباريات الودية التي اقيمت على ملاعب الوزارة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة