بالفيديو.. حلف الناتو يحدد مهمته الوحيدة في العراق

امنية 06/11/2018 181
بالفيديو.. حلف الناتو يحدد مهمته الوحيدة في العراق
+ = -

أمنية- كلكامش برس؛ حدد حلف شمال الأطلسي (الناتو)، مهمته “الوحيدة” في العراق.
وقال رئيس بعثة الناتو الجديد في العراق، الجنرال داني فورتن، خلال زيارته اليوم وزارة الدفاع العراقية ولقائه رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، ان “البعثة جاءت الى العراق للقيام بمهمة واحدة وهي تقديم الدعم والمساعدة للقوات العراقية وتسخير كافة الجهود من أجل تلبية الاحتياجات للجانب العراقي” بحسب بيان للوزارة.
وأضاف فورتن، “لقد قمنا باختيار نخبة من الخبراء المعنيين بالجانب التدريبي سيقومون بتقديم المشورة والخبرات وتدريب المعلمين في مراكز التدريب”.
وناقش الجانبان التعاون العسكري بين العراق والحلف.
من جانبه عبر رئيس أركان الجيش عن سعادته بانتقال البعثة الى العراق قائلاً: “نحن عازمون على استثمار وجود الناتو هنا من أجل التدريب وكسب الخبرات لجميع صنوف الجيش”.
وأكد الغانمي على “بعض النقاط المهمة التي تحتاج الى مزيد من الجهود والخبرات في مجال اللغة الانكليزية لضباط ومنتسبي الجيش العراقي، والعمل معاً لإعداد خطة سنوية لتدريب القوات الامنية بالإضافة الى دعم وبناء البنى التحتية للمؤسسات التدريبية الكليات والمعاهد ومراكز التدريب وتطويرها”.
وأشار الى، ان “الحرب مع داعش هي حرب غير نظامية استنزفت الكثير لذا نحتاج في الفترة القادمة مزيد من الجهود في هذه المجالات”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة