ايران تستعد للبدء بعمليات بحث في العراق.. ماذا فقدت؟

كل الأخبار 11/07/2018 117
ايران تستعد للبدء بعمليات بحث في العراق.. ماذا فقدت؟
+ = -

دولية ؛ كلكامش برس-  اعلن قائد فرقة البحث عن مفقودي الحرب التابعة لقيادة أركان القوات المسلحة الايرانية العميد محمد باقر زاده، انه سيتم الاسراع في عمليات البحث عن رفات الشهداء داخل الاراضي العراقية.

وذكر العميد باقرزاده، على هامش مراسم نقل رفات 60 شهيداً عبر معبر خسروي الحدودي، ان “المفاوضات التي جرت في اربيل كانت مثمرة وتم التوقيع بحضور مساعد وزير الدفاع العراقي على اتفاقية لتسريع عمليات البحث عن رفات شهداء الدفاع المقدس داخل الاراضي العراقية”.
واضاف، انه “سيتم بموجب الاتفاقية دعم فرق البحث بالأجهزة والمعدات، وكذلك المعلومات وسيكون نطاق عملهم للبحث عن رفات الشهداء في كردستان بمناطق حاج عمران، و بنجوين، وماووت، وفي محافظة واسط ومندلي، وزرباطية، وكذلك في الجنوب العراقي”.
واعتبر قائد فرقة البحث عن مفقودي الحرب التابعة لقيادة أركان القوات المسلحة الايرانية المفاوضات مع المسئولين العراقيين بالإيجابية، مبينا انه “ولإكمال وتقوية النشاطات تقرر الاستعانة بقادة الحشد الشعبي لمساعدتنا في مناطق كردستان”.

من جانبه قال مساعد وزير الدفاع العراقي العميد حازم، انه وبعد اجتماعنا في كردستان مع المسؤولين الايرانيين نري اليوم تطبيق الاتفاق، وذلك عن طريق تبادل رفات الشهداء الايرانيين مع رفات العراقيين، معلنا دخول معدات واجهزة من ايران الى العراق لمواصلة البحث.بحسب ما نقلته وكالات الانباء الايرانية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة