الترجي التونسي بطلا لدوري ابطال افريقيا للمرة الثالثة بتأريخه

رياضية 10/11/2018 298
+ = -

رياضة-كلكامش برس؛ توج فريق الترجي التونسي بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه ، بعد فوزه على الأهلي المصري بثلاثية نظيفة (4-3) بمجموع المباراتين ، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “رادس” مساء الجمعة.

ودخل الفريق التونسي المباراة على ملعب رادس ، معولا على الاستفادة من عامل الجمهور الشغوف لتعويض تأخره في مباراة الذهاب على ملعب “برج العرب” (3-1) ، ليكون له ما أراد بعدما أطلق سعد بقير شرارة المباراة بتسجيله الهدف الاول في شباك الشناوي بنهاية الشوط الأول.

في المقابل ، دخل الأهلي المباراة باحثاً عن لقبه القاري التاسع على مستوى البطولة ، والثاني الشخصي لمدربه الفرنسي باتريس كارتيرون في المسابقة القارية ، بعدما قاد مازيمبي الكونغولي الى لقب البطولة في العام 2015 ، لكن كتيبة “الحمر” بدى عليها مدى تأثير غياب الموقوف وليد أزارو و الظهير المخضرم أحمد فتحي ، فكانت الهجمات الأهلاوية تظهر متقطعة على استحياء .

ومع اعتماد الأهلي على أسلوب الهجمة المرتدة في مباراة “حساسة”، عاد سعد بقير ليسجل الهدف الثاني بحلول الدقيقة 54 بكرة رأسية “مطرقة” اكتفى الحارس أحمد الشناوي بمتابعتها وهي تمزق الشباك ، لتبدأ احتفالات الترجي باللقب رغم تبقي الكثير على نهاية المباراة.

وحاول لاعبو الأهلي في الثلث الأخير من المباراة بخطف هدف يحول مسار اللقب من تونس إلى مصر ، لكن معظم الهجمات لم يكتب لها النجاح مع غياب اللمسة الأخيرة ، ليُعانق الترجي التونسي الكأس الإفريقية للمرة الثالثة في تاريخه بعد العامين 1994 و2011 ، عقب تسجيل أنيس البدري هدف تأكيد التفوق في الدقيقة 86 .

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة