السفارة الأمريكية توضح إستثناء العراق من العقوبات على ايران

سلايدر 10/11/2018 247
+ = -

سياسية- كلكاش برس؛ قالت الولايات المتحدة إن العراق يمكنه مواصلة استيراد إمدادات الغاز الطبيعي والكهرباء من إيران لمدة 45 يوما بعد عدة أيام من إعادة فرض عقوبات على قطاع النفط الإيراني.
وقالت السفارة الأمريكية في العراق على صفحتها بموقع فيسبوك “منحت الولايات المتحدة العراق إعفاء مؤقتا من العقوبات مدته 45 يوما للسماح للعراق بالاستمرار في شراء الغاز الطبيعي والكهرباء من إيران”.
وأضافت “يقدم هذا الإعفاء الوقت للعراق للبدء في أخذ خطوات نحو الاستقلالية في مجال الطاقة”.
وكان مدير التخطيط السياسي في وزارة الخارجية الأمريكية بريان هوك، أعلن الخميس الماضي، أن واشنطن منحت استثناء للعراق لمواصلة شراء الطاقة الكهربائية من إيران، رغم عدم ورود اسم العراق ضمن قائمة الدول الثمان المستثناة من حزمة العقوبات الأمريكية الثانية.
نقلت وكالة “فرانس برس”، عن هوك قوله، “لقد منحنا العراق إعفاء للسماح له بالاستمرار في دفع ثمن استيراد الكهرباء من إيران”.
من جهته أفاد مصدر عراقي مطلع للوكالة الفرنسية، بأن “العراق حصل على هذا الإعفاء مقابل التزامات وجدول زمني”.
في سياق متصل، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إدارته وقعت عقوبات وصفها بالـ”كبيرة” على إيران، مشيرا إلى أنه تم منح استثناءات لبعض الدول حتى لا ترتفع أسعار النفط.
وتعهد ترامب، بأن تكون العقوبات ضد إيران أكثر صرامة خلال الفترة المقبلة، وقال ترامب في مؤتمر صحفي، “فرضنا أقسى عقوبات في تاريخ بلادنا على إيران، وستكون أكثر صرامة خلال الفترة المقبلة”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة