توقعات بسحب رعدية وامطار مستمرة خلال الايام المقبلة

كل الأخبار 10/11/2018 721
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ توقع المتنبئ الجوي صادق عطية؛ ان تشهد عموم مدن البلاد امطار مستمرة خلال الايام المقبلة.

وقال عطية في صحفته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)؛ ان   السحب الرعدية تندفع من جهة شمال شرق السعودية نواحي مدن جنوب ووسط البلاد؛ كذلك ترصد تجدد نشاط السحب الركامية في وسط السعودية وشمالها وشرقها والاردن والبحرين والكويت في وقت لاحق”.

واضاف ان “الامطار ستهطل الليلة على شكل زخات خفيفة الى معتدلة الشدة في اغلب مدن الجنوب والوسط من بغداد نزولا وكذلك الفرات الاوسط والانبار ومناطق غير محدده في الشمال طبقا لأخر التوقعات رغم وجود تقلبات في هذه الحالة الجوية التي تخالف توقعات النماذج الجوية العالمية كثيرا كما شهدنا ذلك في الكويت ليلة البارحة”.

واشار الى ان “الاجواء غائمة ستستمر ايضا خلال نهار يوم غد الاحد مع استمرار فرص الامطار الخفيفة الرعدية في اماكن متفرقة من جنوب والفرات الاوسط؛ وخلال ساعات ما بعد ظهر الاحد تبدأ السحب بالتلاشي تدريجيا من كافة المناطق، وتنتهي فرص الامطار في المناطق المذكورة أعلاه”.

وبين ان “الرياح يوم الاثنين تستقر على الاتجاه الشمالي الغربي في اغلب المدن عدا الانبار تكون متقلبة الاتجاه الى ساكنة؛ ودرجات الحرارة لا تغيير في درجات الحرارة سوى انخفاض طفيف يبدو محسوسا بسبب اتجاه الرياح الشمالي الغربي وانخفاض الرطوبة في الاجواء قليلا”؛ مشيرا الى ان “يوم الاربعاء تبدأ حالة جوية جديدة ممطرة، وتشير التوقعات استمرار الحالات الممطرة لمدة 10 أيام على عموم البلاد”.

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة