بالصور.. فرق الدفاع المدني في البصرة تتوجه للكويت

سلايدر 11/11/2018 828
بالصور.. فرق الدفاع المدني في البصرة تتوجه للكويت
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ علن مدير الدفاع المدني بالبصرة العقيد تحسين علي ساري عن عزم فرق الدفاع المدني التوجه اليوم الى الكويت بما يزيد عن 50 عجلة إنقاذ فضلا عن عدد من الافراد وذلك بعد استحصال الموافقات الاصولية للدخول الى تلك الدولة التي تشهد سيولا جارفة بسبب غزارة هطول الامطار فيها.

وقال ساري في تصريح صحفي ان هذا الاجراء جاء بتوجيه من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى كافة المحافظات للمساهمة بانقاذ الكويتيين فيما ستكون الانطلاقة الاولى من البصرة.

وأضاف ان الفرق التي ستتوجه إلى الكويت تضم معدات وعجلات إنقاذ فضلا عن عجلات اطفاء واليات مخصصة لرفع العجلات الغارقة ومضخات لسحب المياه وكذلك سيارت اسعاف بالاضافة الى افراد.

وتابع ان البصرة وحدها ساهمت بـ40 عجلة فيما ساهمت الشركة العامة للموانئ بخمس مركبات اطفاء وخمس مضخات لسحب المياه في حين دعمت شركة مصافي البصرة الوفد بمركبة اطفاء ومضخات لسحب المياه.

وفي وقت سباق امس أعلنت الإدارة المحلية في سفوان جنوب غرب البصرة، عن استعداد المواكب الحسينية لاستقبال الكويتيين المتضررين من سيول الأمطار وايوائهم في مدينة الزائرين ، موضحة ان المدينة بإمكانها استقبال اكثر من الفي حالة طارئة جراء الامطار وستبقى مفتوحة لمواطني الكويت او اهالي الناحية.

وقبل ذلك اعلنت الحكومة المحلية في البصرة تسخير امكانياتها لمساعدة دولة الكويت التي تشهد حالة طوارئ اثر سيول الامطار التي سجلت في عدد من مناطقها.
وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، عبر أمس عن استعداد الحكومة العراقية لإرسال المساعدات اللوجستية والفرق الطبية والهندسية والدفاع المدني وتقديم الدعم اللازم سعيًا لتخفيف معاناة الأشقاء في الكويت والأردن وانقاذ الأرواح والحد من الأضرار الناتجة ، مشيرا الى تحرك وزارة الخارجية العراقية ومحافظة البصرة بهذا الاتجاه.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة