مدرب الجوية يوضح مصير محترفي الفريق

رياضية 11/11/2018 201
+ = -

رياضية- كلكامش رس؛ نفى مدرب القوة الجوية لكرة القدم، باسم قاسم، صحة الاخبار التي تحدثت عن نية الكادر التدريبي بأبعاد المحترفين الثلاثة الجدد عن صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً بالوقت ذاته بأن هناك من يريد تضليل الحقائق والتأثير على مسيرة الفريق في قادم الأيام.
ونقل بيان لاعلام النادي عن قاسم قوله “لايوجد لغاية الان قرار نهائي بشأن المحترفين الثلاثية وهم كل من المالي (دومينيك ميندي) ومواطنه (علي تيام) والكرواتي (ماثيو بوسته)، وكل ماينشر في وسائل الإعلام هو عارٍ عن الصحة، موضحاً بان جميع المحترفين لم يأخذوا الوقت الكافٍ من المباريات الرسمية لكي يكون القرار الفني واضح بشان مصيرهم”.
وأوضح “استقطابنا للمحترفين كانت بظروف غير ملائمة واضطرارية من حيث ضيق الوقت في استلامنا المهمة التدريبية للقوة الجوية، وقرب مباراتنا مع اتحاد العاصمة الجزائري في إياب كأس العرب للأندية الابطال ومغادرة بعض اللاعبين أسوار الفريق وهم كل من سامال سعيد وهمام طارق وصالح سدير وكذلك إصابة المحترف الكرواتي سبستيان لذا كنا مضطرين وفق هذة الظروف ونتيجة المشاركات الخارجية والمحلية للفريق”.
وأشار قاسم الى ان “الفريق وفق المشاركات والمباريات المستمرة في مسابقات كأس الاتحاد الآسيوي والدوري العراقي، معرض لظروف خاصة بغياب أو صابة وحرمان عدد من لاعبيه، لذلك كانت التعاقد مع اللاعبين المحترفين هي حاجة اضطرارية، علماً ان التقييم الحقيقي للمحترفين الثلاثة سيكون خلال فترة الانتقالات الشتوية”.
وبين مدرب القوة الجوية، أن “مبلغ التعاقد لكل محترف هو بنفس قيمة اللاعبيين المحليين المتواجدين، وهناك أقل بكثير من قيمة اللاعب العراقي، وفريق بحجم القوة الجوية يمتلك خمسة وعشرون لاعب في كشوفاته من ضمنهم ثلاثة لاعبين شباب يلعبون مقابل راتب شهري، عكس الفرق الاخرى والتي تمتلك أكثر من ثلاثين لاعباً في كشوفاتها”.
وتابع “كنت أتمنى من جميع الذين يهمهم مستقبل الفريق ويسعون لمزيد من الانجازات سواء كانوا لاعبين أو إدارة أو جمهور أن يتعاملوا مع موضوع المحترفين بحكمة في مسالة بقائهم أو مغادرتهم بدلاً من كل هذه الضغوط على المحترفين، علماً ان اللاعيبن المحترفين لم يستلموا حقوقهم المادية لغاية الان”.
وزاد “لا نريد ان يكون من تواجد المحترفين وفق تصورات الاخرين عاملاً سلبياً على الفريقن، ونحنً ككادر تدريبي لدينا نظرتنا وقناعتنا الخاصة بالمحترفين وأبلغنا قرارنا للإدارة بهذا الموضوع اما ان يستمروا معنا للأنتقالات الشتوية وأما يتم إنهاء التعاقد معهم استجابة لمطالبة الادارة بانهاء التعاقد معهم نظراً للضائقة المالية”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة