رئاسة الجمهورية تكشف محادثات صالح وولي عهد أبو ظبي

سلايدر 12/11/2018 134
رئاسة الجمهورية تكشف محادثات صالح وولي عهد أبو ظبي
+ = -

سياسية- كلكمش برس؛ أعلنت رئاسة الجمهورية، عن أبرز ما بحثه رئيس الجمهورية، برهم صالح وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد،، اليوم الاثنين.
وأشاد صالح بحسب بيان رئاسي “بتطور وتقدم العلاقات بين جمهورية العراق ودولة الامارات العربية المتحدة، مؤكدا حرصه على ادامة تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات”.
وأكد صالح “حرص العراق على تمتين وتطوير علاقاته مع جميع دول العالم لاسيما مع دول الجوار والدول العربية والخليجية الشقيقة،” مشيرا إلى أن “جولته الخليجية التي افتتح بها زياراته الخارجية بمثابة رسالة تؤكد نظرة العراق الخاصة للعلاقات مع دول الخليج”.
ولفت إلى أن “العلاقات بين العراق والإمارات تكتسب أهمية بالغة للشعبين الشقيقين، واكد حرص العراق على تمتين وتعزيز علاقته مع دولة الامارات في شتى المجالات، متمنيا لدولة الامارات وشعبها استمرار التقدم والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة”.
وثمن صالح “مواقف دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة بدعمها للعراق على مختلف المستويات خلال السنوات الماضية.
من جانبه أكد ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد “دعم دولة الامارات العربية المتحدة للعلاقات بين البلدين والدفع بها إلى مجالات واسعة من التعاون خاصة الاقتصادية والتنموية والاستثمارية، مبديا استعداد الامارات لدعم العراق في مرحلة ما بعد “داعش” والمساهمة في اعادة اعمار المدن المتضررة من الإرهاب”.
كما شدد صالح وبن زايد “على أهمية العمل المشترك في سبيل الحفاظ على وحدة وسيادة الدول التي تواجه الأزمات وصون مقدرات شعوبها ودعم التنمية والبناء فيها”.
ودعا الجانبان إلى “ضرورة التعاون وتضافر جهود المجتمع الدولي والدول العربية الى التصدي لآفة الإرهاب والتطرف الذي يهدد أمن الدول واستقرارها وحياة شعوبها خاصة ما يتعلق بوقف تمويل الجماعات الإرهابية وتزويدها بالمقاتلين والأسلحة وتوفير الملاذ الآمن لها”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة