ماهو سلاح الاولمبي في التصفيات الاسيوية

رياضية 12/11/2018 779
+ = -

رياضية- كلكامش برس؛ يحتاج منتخب الأولمبي إلى الاستعداد بشكل مثالي لخلق حالة من التجانس والانسجام بين لاعبيه؛ من أجل خوض التصفيات المؤهلة لأمم آسيا تحت 23 عاما.

وأوقعت قرعة التصفيات أسود الرافدين في مجموعة واحدة بجوار منتخبات (إيران واليمن وتركمانستان).

وأكد مدرب منتخب الناشئين السابق علي هادي؛ في تصريح صحفي؛ أن “الفترة الحالية معقدة وصعبة لبناء منتخب قوي يستطيع حجز تذكرة العبور للنهائيات الآسيوية”.

وبين ان “بناء المنتخبات في الوقت الحالي بدون الاعتماد على التدرج الحقيقي يعقد الأمور”؛ مشددًا على “صعوبة مهمة المنتخب الأولمبي”.

من جانبه؛ قال المدرب الشاب صفوان عبد الغني؛ ان “المنتخب الأولمبي بحاجة إلى الاستقرار؛ قبل الدخول في غمار التصفيات الآسيوية”؛ لافتا الى ان “منتخب إيران، هو المنافس الوحيد الحقيقي لأسود الرافدين على تذكرة التأهل”.

واضاف أن “المنتخب العراقي يستطيع تجاوز نظيره الإيراني؛ حال الاستعداد بشكل مثالي للتصفيات”؛ مبينا ان “العائق الوحيد هو عملية التجديد للمنتخب الأولمبي؛ الذي يحتاج إلى خوض فترة تحضيرات جيدة حتى يستوعب اللاعبون فكر المدرب مع خوض بعض المباريات الودية، للوقوف على قدرات الفريق”.

فيما رأى مدرب نادي أربيل عماد عودة؛ ان “صعوبة المهمة تكمن في عملية التجديد داخل صفوف المنتخب مما يفرض على المدير الفني حسن اختيار العناصر وخوض عدة مباريات ودية”.

ولفت الى ان “مجموعة العراق في التصفيات متوازنة”؛ منوها أن “المنافس الحقيقي هو المنتخب الإيراني، وبالتالي فالمهمة ليست مستحيلة أمامه”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة