تركيا تقدم منحة 5 مليارات دولار وقروض ميسرة لإعمار العراق

اقتصادية 12/11/2018 214
تركيا تقدم منحة 5 مليارات دولار وقروض ميسرة لإعمار العراق
+ = -

اقتصادية- كلكامش برس؛ اعلن السفير التركي في بغداد فاتح يلدز؛ اليوم الاثنين؛ خلال لقائه وزير المالية فؤاد حسين اهتمام تركيا بالمشاركة في اعمار العراق من خلال تقديمها منحة 5 مليارات دولار الى جانب القروض الميسرة.

وذكر بيان لمكتب وزير المالية؛ ان “فؤاد حسين استقبل سفير تركيا في بغداد فاتح يلدز والوفد المرافق له؛ وبحث الجانبان الاسراع بإقرار اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين بعد اجراء بعض التعديلات البسيطة عليها”.

واكد السفير التركي خلال اللقاء؛ بحسب البيان؛ على “عمل شركات بلاده وبشكل جاد في العراق واهتمامها بنوعية وجودة المنتج؛ وان السوق العراقية تثق بالبضائع التركية”؛ مشيرا الى “ضرورة تسهيل عملية التبادل التجاري وانتقال البضائع والسلع وتخفيف القيود الكمركية والضريبية من اجل توسيع افاق التجارة بين البلدين”.

ولفت الى “اهتمام تركيا بالمشاركة في اعمار العراق؛ من خلال تقديمها منحة 5 مليارات دولار الى جانب القروض الميسرة وارسل من جانبه لجنة من اجل الوقوف على اولويات الحكومة العراقية”.

من جانبه عد وزير المالية فؤاد حسين؛ “الاهتمام بمشاريع الري والمياه وانشاء السدود الصغيرة المتعددة في داخل الاراضي العراقية من الاولويات لما لها من اهمية في الحفاظ على الثروة المائية وخزنها لاستعمالها عند الحاجة وتجنب عدم اهدارها”؛ لافتا الى ان “انشاء السدود سيسهم في انتاج الطاقة الكهربائية فضلا عن تطوير الثروة السمكية والسياحة وتحسين البيئة والزراعة”.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة