إعلان مهم من وزارة العمل لهذه الشرائح

سلايدر 13/11/2018 132
إعلان مهم من وزارة العمل لهذه الشرائح
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، باسم عبد الزمان، السعي لإطلاق أسماء الوجبة الجديدة من المشمولين براتب الحماية الاجتماعية.
وقال عبد الزمان في بيان ان “الوزارة ستعلن قريباً أسماء الوجبة الجديدة من المشمولين براتب الاعانة الاجتماعية بعد استكمال الاجراءات الفنية والمالية وورود أسماء أكثر من 85 الف أسرة من وزارة التخطيط يستحقون الشمول من أصل 130 الف تم إرسالها”.
وذكر، ان “الوجبة الجديدة راعت فئات (المطلقات، والأرامل، وذوي الإحتياجات الخاصة، وكبار السن، والعوائل ذات عدد أفراد كبير) لانهم أكثر حاجة للشمول،” منوهاً الى، ان “الأسماء ستعلن عبر الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة وكذلك صفحات التواصل الاجتماعي المعتمدة”.
وأكد عبد الزمان، ان “دائرة تكنلوجيا المعلومات ستتولى إكمال باقي الاجراءات بالتنسيق مع الشركة العالمية للبطاقة الذكية” مشيراً الى، ان “الوزارة جادة بحسم جميع الأسماء المتقدمة للشمول عبر النافذة الالكترونية خلال عام 2016 خلال الفترة القليلة المقبلة وهو التزام من الوزارة تجاه أولئك”.
وكان مدير عام تكنولوجيا المعلومات في هيأة الحماية الاجتماعية جمال عبد الرسول قد قال في وقت سابق ان الهيأة وبتوجيه من وزير العمل استكملت الاجراءات المتعلقة بشمول أكثر من 85 الف أسرة من العوائل المستحقة لإعانة الحماية الاجتماعية من الذين قدموا طلباتهم عبر الموقع الالكتروني للوزارة وخضعوا للبحث الاجتماعي.
ولفت الى، ان “هنالك نحو عشرة الاف أسرة من الذين قدموا طلبات الشمول سيخضعون للمسح الميداني الخاص بالبحث الاجتماعي تمهيداً لإعلان شمولهم ضمن المدة الزمنية القادمة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة