الحلبوسي يعلن من كربلاء موعد حسم الوزارات الشاغرة

سلايدر 13/11/2018 427
الحلبوسي يعلن من كربلاء موعد حسم الوزارات الشاغرة
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الثلاثاء، ان تسمية الوزراء الثمانية المتبقين في حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ستتم قريبا، مبينا أنه لا توجد مشكلة في ترشيح “حزبيين أكفاء”.

وقال الحلبوسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كربلاء، اليوم، ان “الوزراء الثمانية بحكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، سيتم التصويت عليهم قريبا”، مبينا انه “لا مشكلة بترشيح حزبيين اكفاء لشغل مناصب بالدولة”.

من جهة ثانية كشف الحلبوسي، عن أن البرلمان سيتحرك نحو الحكومة لحسم ملف المعينين بالعقود لغرض تثبيتهم على الملاك الدائم، وذلك بعد استماعه لمطالب موظفي العقود في وزارة الكهرباء في كربلاء، حيث وعدهم بطرحها في مجلس النواب لايجاد التشريعات اللازمة بشكل يحفظ حقوقهم.

وأضاف الحلبوسي، انه ” سيتحرك نحو الحكومة لغرض حسم الملف في موازنة 2019 أوالموازنات المقبلة على مراحل”.

وبين ان الموازنة بحاجة لاعادة النظر في بعض فقراتها وخاصة ما يتعلق بالموازنة الاستثمارية و اموال تنمية الاقاليم وبشكل يراعي خصوصية كل محافظة وبخاصة كربلاء لتلبية الاحتياجات.

وعبر الحلبوسي، عن رفضه لتقاطع الصلاحيات بين الوزارات مؤكدا السعي لانهائه، فيما أشار إلى ان “أي استهداف للمؤسسة التشريعية مرفوض ، كما ان مخصصات المؤسسة البرلمانية خفضت الى النصف عما سبق”.

كما بحث رئيس البرلمان مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي، تخصيصات المحافظة واستحقاقاتها في الموازنة الاتحادية ، وذلك بعد أن استعرض الأخير متطلبات المحافظة من توسيع البنى التحتية وبما يتلائم مع موقعها الديني وتوافد ملايين الزائرين سنويا.

ودعا محافظ كربلاء “رئيس مجلس النواب الى تضمين الموازنة المالية تثبيت موظفي العقود و الاجراء اليوميين”، كما طالب بتخصيص جزء من وارادات سمات دخول الزائرين الزائر دولار، لمحافظة كربلاء لاعادة تأهيل البنى التحتية وتوسيع المرافق الحيوية لاستيعاب توافد الزائرين.

وشدد الحلبوسي، في ختام كلمته على أن “المرحلة الجديدة في العراق تتطلب توفير الخدمات ومقومات الحياة الكريم” للعراقيين، فيما أشار إلى أن موازنة تنمية الأقاليم للعام الحالي ستسهم بتقليل نسب البطالة في المحافظات.

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وصل صباح اليوم، الى محافظة كربلاء، برفقة وفد نيابي، لاجراء سلسلة لقاءات مع المحافظ عقيل الطريحي، ومسؤولي المحافظة للوقوف على احتياجات الاهالي.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة