بالفيديو.. مواطن يدحض مزاعم محافظ البنك المركزي بطريقة بدائية

منوعات 13/11/2018 1214
بالفيديو.. مواطن يدحض مزاعم محافظ البنك المركزي بطريقة بدائية
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ دحض مواطن، مزاعم البنك المركزي العراقي وكالة، علي العلاق، في تلف مليارات الدنانيير بسبب تسرب لمياه الأمطار.
وقام المواطن عبر مقطع فيديو في تجربة لصلاحية العملة العراقية وتلفها بصعوبة في المياه حيث وضع 250 دينار في المياه لعدة ساعات دون تضررها الى حد يؤدي الى تلفها بشكل كامل.
وكان محافظ البنك المركزي العراقي وكالة، علي العلاق، قال خلال جلسة استضافته في مجلس النواب، أمس الأثنين رداً على سؤال يتعلق بأسباب تلف 12 مليار دينار، بان “التلف كان قبل تسلمه المنصب عندما تعرضت خزائن مصرف الرافدين (الحكومي) الى غرق بسبب الأمطار الكبيرة في 2012 وتسببت بوقوع ضرر بالأوراق النقدية بعد وصول المياه الى المخازن”.
وأوضح العلاق، ان “البنك المركزي يقوم بإستبدال العملات عند تعرضها لأي تلف كما تم فرض غرامة معينة على إدارة مصرف الرافدين جرى تخفيضها بعد إعتبار ما جرى قضاء وقدر لاسيما ان هذه الأوراق المالية خارج العمر الزمني لها”.
ونوه الى، ان “البنك المركزي خسر تكلفة طباعة الأوراق النقدية وهي لا تمثل شيئاً كثيراً علما ان المبلغ كان بحدود 7 مليارات دينار وبقيمة تقل كثيراً عنه كما حزنا على شهادة دولية بإدارة النقد”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة