الموارد المائية تصدر بياناً حول السيول وتُبشر البصريين

سيلفي 13/11/2018 185
الموارد المائية تصدر بياناً حول السيول وتُبشر البصريين
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ اعلنت وزارة الموارد المائية؛ اليوم الثلاثاء؛ عن السيطرة على مياه السيول في محافظة ديالى؛ مشيرة الى انخفاض اللسان الملحي في عدة مناطق بمحافظة البصرة.

وذكر بيان للوزارة؛ ان “بعض وسائل الاعلام تناقلت اخبار حول الهدر في مياه السيول الاخيرة وعدم استثمارها من قبل وزارة الموارد المائية وخاصة في الجهة الشرقية في محافظة ديالى؛ وهذا الامر غير صحيح ابداً”.

واضاف؛ أن “نسب المساحات المغمورة بشكل ملحوظ اضافة الى الاستفادة من هذه المياه بتوجيهها الى شط العرب لدفع اللسان الملحي؛ ونود الاشارة الى ان الاملاح بدأت تنخفض بشكل ملحوظ في كافة المواقع في منطقة كتيبان والكورنيش وابو الخصيب وسيحان بسبب فتح نهر الكارون”.

واشار البيان الى ان “الوزارة استفادت من كل قطرة من مياه السيول وخاصة المقبلة من محافظة ديالى وذلك بتجميعها في هور الشويجة وتصريفها الى نهر دجلة عبر فتحات التصريف النظامية”.

وتابع ان “اليومين القادمين ستكون هناك امطار متوسطة الى شديدة ومركزة على الجانب الشرقي من العراق والمنطقة الجنوبية وخاصة جنوب محافظة البصرة”.

وتشهد محافظة البصرة ازمة في مياه الشرب من حيث الملوحة والتلوث تسببت بتسمم الالاف من الاهالي؛ فيما عبرت المفوضية العليا لحقوق الانسان عن قلقها من “الكارثة” التي تشهدها المحافظة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة