الكشف عن المسؤول “المحتال” الذي باع أرضه لزوجته في الكاظمية

سلايدر 15/11/2018 1136
الكشف عن المسؤول “المحتال” الذي باع أرضه لزوجته في الكاظمية
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ كشف مصدر سياسي، اليوم الخميس، عن هوية المسؤول المقصود الذي استرجع من زوجته عقارا بملايين الدولارات في العاصمة بغداد.
وقال المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية إن “المسؤول المقصود شغل منصب نائب لرئيس الوزراء في حكومة حيدر العبادي لفترة وجيزة”.
وأضاف، ان “ملف الاستيلاء على عقارات الدولة يعد أحد أبرز الملفات المجمَّدة على مر الحكومات المتعاقبة بسبب اشتراك معظم الأحزاب المشاركة بالسلطة بشغل الأراضي والممتلكات العامة كمقار لها”.
وكانت هيأة النزاهة كشفت، أمس الأربعاء، عن تمكُّنها من إعادة ملكيَّة عقارٍ في موقعٍ مُتميِّزٍ بمدينة الكاظميَّة إلى ملكيَّة الدولة، بالتعاون مع مكتب المُفتِّش العامِّ في أمانة بغداد.
وأوضح النزاهة أنَّ متابعاتها المُستمرَّة أسفرت عن إصدار محكمة استئناف بغداد- الكرخ الاتِّحادية قراراً بإعادة ملكيَّة العقار البالغة مساحته (12 /642 متر مربع) من زوجة مسؤولٍ كبيرٍ في الحكومة السابقة، وإعادة تسجيله باسم أمانة بغداد بالمساحة نفسها، وإبطال القيد الذي سُجِّلَ بموجبه باسم زوجة المسؤول والقيود اللاحقة كافة، مُبيِّنةً أنَّ القرار اكتسب الدرجة القطعيَّة بتصديقه تمييزاً.
وأشارت الى ان التحرِّيات التي أجرتها الهيأة قادت إلى أنَّ العقار قد تمَّ بيعه من قبل المسؤول إلى زوجته خلافاً للضوابط القانونيَّة المُتمثِّلة بمقتضيات قانون بيع وإيجار أموال الدولة رقم 32 لسنة 1986، وبدون إجراء المزايدة العلنيَّة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة