مصدر يكشف ملفات مهمة في زيارة صالح للأردن.. هذه أبرزها

سلايدر 15/11/2018 237
مصدر يكشف ملفات مهمة في زيارة صالح للأردن.. هذه أبرزها
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشف مصدر عن كملفات مهمة سيبحثها وفد العراق برئاسة رئيس الجمهورية، برهم صالح، في الاردن.
وذكر المصدر وهو ضمن الوفد العراقي الزائر لوكالة كلكامش برس، ان “صالح يسعى لإنقاذ العراق من أزمة الكهرباء المقبلة عبر خط استراتيجي ناقل بين العراق والأردن وسوريا يغذي العراق حاليا بأكثر من ٤٠٠ ميكاواط، قابلة للزيادة في مراحل متقدمة”.
وأضاف كما “يسعى رئيس الجمهورية، لإنشاء مدينة صناعية حرة بين العراق والأردن يستفيد منها العراق، قبال ان تكون للأردن ميزة الخزن اللوجستي لاعمال الشركات المساهمة في اعادة الإعمار في العراق”.
وأشار المصدر الى ان الوفد “سبحث الاتفاق الاستراتيجي لخط أنبوب النفط الذي يربط البصرة بميناء العقبة ومن ثم مصر” لافتا الى ان “هناك تنسيق عالي المستوى بين رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بشأن توسيع موارد استيراد العراق من الكهرباء وكذلك موارد تصدير النفط لمواجهة أزمة الكهرباء المقبلة”.
وكان رئيس الجمهورية، برهم صالح، وصل صباح اليوم الخميس، إلى العاصمة الاردنية عمان في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الملك عبدالله الثاني.
وضم الوفد العراقي وزيري الخارجية محمد الحكيم، والصناعة صالح الجبوري، ومحافظ الانبار علي فرحان، وعددا من المستشارين والخبراء.
وسيلتقي صالح وبعد الله الثاني، إضافة الى عدد من اللقاءات والحوارات مع الجانب الاردني تتضمن الملفات المشتركة بين البلدين فضلا عن قضايا المنطقة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة