بالخرائط.. توقعات بأمطار رعدية على هذه المناطق

كل الأخبار 15/11/2018 851
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ تشير التوقعات الجوية وفق الموديلين الاوروبي والامريكي؛ إلى احتمال تساقط الأمطار في بعض المدن العراقية هذه الليلة.

ويتوقع الموديل الاوروبي؛ “تساقط الكميات الاعلى من الأمطار هذه الليلة ولغاية صباح غد الجمعة على (البصرة؛ والسماوة؛ وذي قار؛ وميسان؛ وواسط)”.

ووضع الموديل؛ الكميات الاعلى من الامطار على (غرب وشمال البصرة وذي قار وميسان والبادية الجنوبية وواسط ومناطق متفرقة من شمال البلاد).

وحسب نماذج الطقس فأن؛ الكميات الاعلى الليلة وغزارة الامطار ستكون على جنوب العراق وشرقها لغاية ديالى؛ فيما تتوقع احتمال امطار رعدية احيانا في اغلب المدن.

وتشير تلك النماذج إلى أن؛ تأثير المنخفض الجوي القادم من البحر اﻻحمر ينحسر تدريجيا غدا صباحا مع بقاء المنخفض الآخر من البحر المتوسط نشطا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما جزئيا الى غائم مع امطار خفيفة الى متوسطة تكون متفرقة خصوصا في (دهوك واربيل والسليمانية وشمال الموصل)؛ اما المنطقتان الوسطى الجنوبية فيكون الطقس فيهما صحوا  والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ودرجة الحرارة العظمى للمنطقتين الشمالية والوسطى ترتفع ثلاث درجات؛ عما سجلته لهذه اليوم؛ اما المنطقة الجنوبية فترتفع اربع درجات عن اليوم.

درجة الحرارة ليوم الجمعة:-

الموصل 19 درجة.

بغداد 24 درجة.

البصرة 26 درجة.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة