هولندا تسُقط أبطال العالم للمرة الأولى بدوري الأمم الأوروبية

رياضية 17/11/2018 344
+ = -

رياضة-كلكامش برس؛ أسقط منتخب هولندا نظيره الفرنسي في مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية في المباراة التي أقيمت على ملعب “دي كويب” بالفوز بهدفين نظيفين.

ونجحت الطواحين الهولندية في الحفاظ على التقدم الذي جاء في الدقيقة 44 من زمن المباراة عن طريق “جورجينيو فينالدوم” بعد متابعة جيدة لتسديدة زميله “ريان بابل” وتصدي الحارس الفرنسي “هوجو لوريس” لها.

وفي الشوط الثاني، لم يحاول المنتخب الفرنسي كثيراً على مرمى المنتخب الهولندي، مع نجاح الأخير في تنظيمه الدفاعي وأغلق جميع الثغرات الممكنة لوصول الثنائي “أنطوان جريزمان” و”كيليان مبابي” إلى مرمى “ياسبر سيليسين”.

بل كان أصحاب الأرض الأكثر خطورة على مرمى فرنسا، ولكن “هوجو لوريس” حارس أبطال العالم كان بارعاً في الحفاظ على النتيجة، لكن زملاءه بالفريق لم تكن لديهم ردة فعل لإدراك التعادل الإيجابي.

وشهد اللقاء احتساب ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة من الحكم الإنجليزي “أنطوني تايلور”، نفذها “ممفيس ديباي” على طريقة “بانينكا” الشهيرة ليحرز الهدف الثاني للطواحين وتنتهي المباراة بفوز منتخب بلاده بهدفين نظيفين.

بهذا الفوز، يرتفع رصيد منتخب هولندا إلى النقطة السادسة ليحتل وصافة المجموعة الأولى من التصنيف الأول للبطولة، ويقلص الفارق مع المتصدر الفرنسي لنقطة واحدة، والابتعاد عن متذيل الترتيب المنتخب الألماني بخمس نقاط.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة