وعود كندية لحل مشاكل الجالية العراقية فيها

سياسية 17/11/2018 249
وعود كندية لحل مشاكل الجالية العراقية فيها
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ وعد رئيس مجلس العموم الكندي؛ اليوم السبت؛ بتقديم التسهيلات والخدمات للجالية العراقية في بلاده؛ وذلك خلال لقائه النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد.

وذكر بيان لمكتب الحداد؛ “على هامش أعمال اجتماعات الجمعية البرلمانية للدول الأعضاء في حلف الشمال الأطلسي (الناتو)؛ المنعقد حاليا في مدينة هاليفاكس الكندية ولمدة أربعة أيام متتالية التقى رئيس وفد البرلمان العراقي بشير الحداد رئيس مجلس العموم الكندي جيوف ريغان وبحضور النائب جمال المحمداوي عضو الوفد؛ والسفير العراقي لدى كندا عبدالكريم طعمة”.

واضاف؛ “جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين؛ وكذلك تم بحث آفاق التعاون النيابي بين مجلس النواب ومجلس العموم الكندي من خلال الزيارات وتبادل الخبرات في مجال سن القوانين والتشريعات وآليات العمل الرقابي”.

وثمن الحداد؛ بحسب البيان؛ “مواقف الحكومة الكندية الداعمة للشعب العراقي في فترة الحرب ضد المجاميع الارهابية”؛ مؤكداً “ضرورة استمرار هذا الدعم ولاسيما العراق مقبل على مرحلة جديدة من البناء والأعمار والتنمية”.

ودعا الحكومة الكندية الى “الاهتمام بالجالية العراقية المقيمة هناك”؛ متمنيا “استمرار الجهود لتقوية العلاقات الثنائية والمتميزة بين الشعبين الصديقين”؛ موجها “دعوة الى رئيس مجلس العموم لزيارة العراق ومجلس النواب”.

من جانبه اعرب جيوف ريغان؛ عن “سعادته بلقاء الوفد العراقي المشارك في اجتماعات الناتو”؛ مؤكدا ان “مجلس العموم الكندي سيسعى الى فتح آفاق جديدة من التعاون المثمر بين البلدين؛ وتقديم التسهيلات والخدمات اللازمة للجالية العراقية من أجل استقرار عوائلهم في جميع ولايات المملكة وتقديم العون لهم بما يضمن حقوقهم وفق قوانين المملكة”.

وعبر عن “سروره للدعوة التي وجهها اليه نائب رئيس المجلس ووعد بتلبية الدعوة في اقرب فرصة سانحة”.

وفي نهاية اللقاء قدم بشير الحداد لرئيس مجلس العموم الكندي درع البرلمان العراقي المتمثل بشعار مجلس النواب العراقي ومسلة حمورابي التي توضح عمق حضارة وادي الرافدين وتاريخ هذا البلد.بحسب ما ورد في البيان.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة