النفط توضح اوضاع حقل القرنة/2 وتحذر من اجندات تثير الفوضى

اقتصادية 12/07/2018 153
النفط توضح اوضاع حقل القرنة/2 وتحذر من اجندات تثير الفوضى
+ = -

اقتصادية؛ كلكامش برس- اكدت وزارة النفط، اليوم الخميس، ان القوات الأمنية سيطرت على الأوضاع العامة في حقل غرب القرنة /2 في محافظة البصرة.

ونقل بيان لشر كة نفط البصرة، عن الوزير جبار اللعيبي، في بيان ان “المتظاهرين حاولوا في وقت سابق من هذا اليوم اقتحام احد المواقع النفطية في حقل غرب القرنة /2 وتسببوا في احراق بعض أبنية البوابة الخارجية والكرفانات واحراق سيارة للشرطة وإتلاف بعض الأجهزة الكهربائية والعبث بها واتلافها، فضلا عن الاعتداء على بعض الموظفين وأفراد القوات الأمنية التي تمكنت من التعامل مع الوضع واخراجهم من الموقع والسيطرة على الاوضاع وتأمينه”.

وشدد على “رفض الحكومة والوزارة الاعتداء على المنشآت النفطية، والإخلال بالأمن العام”، مطالبا المتظاهرين بـ “احترام القوانين وحماية الممتلكات العامة وعدم الانجرار وراء بعض الاجندات التي تحاول اثارة الفوضى والإضرابات في المحافظة”.

ونفى اللعيبي، “اجلاء الموظفين الاجانب في الحقل كما روجت له بعض وسائل الاعلام ، مشيرا الى استمرار عمليات الانتاج في الحقل”، مؤكدا “احترام حرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي”.

ولفت الى ان الوزارة “ترفض رفضا قاطعا الاعتداء على المنشآت النفطية التي تمثل المصدر الاقتصادي الرئيس  للبلاد، وتعتبر ذلك مساسا بالأمن الوطني والاقتصادي”، مشيرة الى ان “من يعتدي على الاقتصاد الوطني يعرض نفسه للمسائلة القانونية”.

وتابع ان “الحكومة العراقية ووزارة النفط تناشد جميع الاطراف بالتعاون لتوفير البيئة الامنة للاستثمار وعدم القيام بالأعمال التي تضر بالمصلحة العامة للبلاد”.

وتشهد محافظة البصرة، تظاهرات للمطالبة بتوفير الخدمات وتحسين المستوى المعاشي عبر توفير فرص العمل للعاطلين، فيما نقلت وسائل اعلام انباء تفيد بقيام عدد من المحتجين باقتحام مقرات في حقل القرنة، واحراق عدد من الكرفانات الخارجية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة