الحلبوسي يبحث مع امير قطر وعدد من المسؤولين عدة ملفات

سياسة 18/11/2018 475
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي؛ اليوم الاحد؛ مع امير قطر تميم بن حمد وعدد من المسؤولين القطريين عدة ملفات.

وذكر بيان لمكتبه؛ ان الحلبوسي “التقى أمير دولة قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي أجراها إلى قطر ورافقه فيها وفد نيابي؛ وبحث خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين العراق ودولة قطر وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين؛ وتفعيل اللجان المشتركة وعلى القطاعات كافة ولاسيما الاستثمارية منها؛ فضلا عن تفعيل الاتفاقيات التجارية بين البلدين بما يسهم في تعزيز آفاق التنمية”.

واضاف؛ “كما استعرض اللقاء آفاق التعاون المشترك ودور العراق ودفاعه بالنيابة عن أمن المنطقة كلها”.

وأجرى الحلبوسي؛ بحسب البيان؛ “سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين القطريين؛ إذ التقى رئيس مجلس الشورى القطري أحمد بن عبد الله بن زيد وبحث معه تعزيز العلاقات البرلمانية المشتركة، فضلا عن تنسيق المواقف بين مجلس النواب العراقي ومجلس الشورى القطري من خلال تعزيز التقارب بين اللجان النيابية للملفات ذات الاهتمام المشترك عربيا وإقليميا ودوليا”.

وذكر البيان؛ “كما اجتمع (الحلبوسي) برئيس الوزراء القطري ووزير الداخلية عبد الله بن ناصر آل ثاني؛ لبحث أوضاع الجالية العراقية في دولة قطر وتسهيل إجراءات منح سمات الدخول بين البلدين، وتناول اللقاء أيضا استقرار العراق وأثره في استقرار دول الجوار”؛ مشيرا الى انه “التقى بنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إذ أكد الجانبان ضرورة تفعيل لجان الصداقة وتقويتها وتفعيل العلاقات الاستثمارية”.

ونقل البيان عن الحلبوسي القول؛ اننا “نحتاج السرعة في الدخول إلى السوق العراقية، ونحن حريصون أن نراكم بأقرب وقت في بغداد”؛ داعيا الشركات القطرية إلى تفعيل نشاطها وتشغيل الأيدي العاملة العراقية مع توفير كل الحماية الأمنية لها.

وفي ختام الزيارة ثمن تميم بن حمد والمسؤولون في الحكومة القطرية زيارة رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له إلى بلادهم؛ فيما أبدى أمير دولة قطر رغبة بلاده بتوسيع آفاق التعاون المشترك وقرب زيارته إلى العراق بعد تلقيه دعوة رسمية من رئيس البرلمان.بحسب ما ورد في البيان.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة