إجازات بالجملة لبناء وتأهيل فنادق في بغداد

اقتصادية 19/11/2018 353
إجازات بالجملة لبناء وتأهيل فنادق في بغداد
+ = -

اقتصادية- كلكامش برس؛ أعلنت هيأة إستثمار بغداد ان عدد الإجازات الاستثمارية التي منحتها الهيأة، لإنشاء وتأهيل فنادق بالعاصمة منذ العام 2010 وحتى الآن، 17 إجازة مابين منجزة وقيد التنفيذ والانجاز.
وقال رئيس الهيأة، شاكر الزاملي في تصريح صحفي، ان “الهيأة أولت قطاع السياحة والترفيه، إهتماماً بالغاً لتنشيط الحركة السياحية في العاصمة وسد النقص الحاصل بالقطاع الفندقي، وهو ما دعا الهيأة لبذل التسهيلات كافة بهذا المجال”.
وبين، ان “الإجازات الممنوحة لتلك المشاريع، يأتي في مقدمتها مشروع فندق (كورال بوتيك) في منطقة الجادرية خمس نجوم، وهو من المشاريع المنجزة بادارة سلسلة فنادق ومنتجعات (كورال) العالمية، علاوة على تأهيل فندق بابل، الذي اتفقت الشركة المنفذة لتأهيله مع شركات عالمية متخصصة بأعمال التأثيث والديكور وفق تصاميم ومناشئ عالمية”.
وتابع الزاملي، ان “هناك مشروعا آخر وهو تأهيل فندق بغداد في منطقة السعدون ليخرج الفندق بحلة جديدة شملت الادارة والاقسام والطوابق كافة،” لافتا الى ان “إجازة مشروع مول بغداد بمنطقة الحارثية تضم فندق (روتانا) خمس نجوم المؤلف من 33 طابقا وبادارة شركة روتانا العالمية للفنادق، التي مازالت تنفذ اعمال تشييده”.
واردف ان “الاجازات الممنوحة تتضمن ايضا مشروع الفندق الدولي المنفذ في منطقة القادسية بواقع 15 طابقا مع سرداب ارضي، فضلا عن اجازة استثمارية لتأهيل فندق الشاهين في منطقة الكرادة، وتأهيل فندق المروة السياحي في شارع السعدون قرب مستشفى العلوية الاهلي”.
واضاف رئيس هيئة استثمار بغداد، ان “الاجازات اشتملت أيضاً على تطوير وتأهيل فندق الكرمة سابقا في السعدون واعادة تشغيله وتطويره من جديد ليحمل أسم اضافة الى مشاريع منحت من قبل الهيئة في هذا القطاع لفندق مميز بتصاميم عمرانية حديثة في منطقة التاجيات لتضفي لمسة جمالية وحضارية للعاصمة بغداد”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة