إنفراجة في حسم وزارات شاغرة والدفاع “تدخل البورصة”

سلايدر 19/11/2018 415
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ توقع نائب عن كتلة سائرون، حصول إنفراجة في حسم أسماء المرشحين لعض الوزارات الشاغرة في حكومة عادل عبد المهدي.
ودعا علاء الربيعي في بيان تلقت وكالة كلكلامش برس؛ نسخة منه عبد المهدي الى “إختيار الوزراء الامنيون وفق قناعته الشخصية وبعيداً عن الميول والاتجاهات”.
وأضاف “طالبنا مراراً وتكراراً، عبد المهدي، بإبعاد تلك الوزارت عن الصراع والخلاف السياسي وحسمها بعيداً عن رغبات السياسيين وعن بورصة الأموال التي بدء الحديث يزداد عنها تحديدا في ملف وزارة الدفاع”.
وأكد، ان “تسمية عبد المهدي، لمرشحي الوزارت الأمنية، سيجنبنا الكثير من الخلافات والتخندقات التي من شأنها ان تؤزم الوضع السياسي أكثر مما هو عليه الان وسيختزل الكثير من الوقت”.
وبين الربيعي، ان “تمرير بعض الوزراء في الكابينة الأولى ممن عليهم ملفات فساد وشبهات انتماء لمجاميع مسلحة وملابسات ومسائل أخرى، أعطى إيحاءات سلبية وعلامات تدل على فرض بعض الأسماء لميول سياسية وليس لكفاءة او مهنية شخصية” منوهاً الى، ان “الحديث عن فرض بعض الأسماء على مجلس النواب لتمريرها قد انتهى وأصبح من الماضي”.
وتوقع ان “تشهد اليومين المقبلين، إنفراجاً في حسم بعض الوزارت وعلى رأسها الداخلية” عاداً هذا الأمر بانه “تطور ملحوظ وإدراكا لحساسية الأمر خصوصاً ان التزمت بالمواقف من قبل البعض كان سيفجر قنبلة سياسية قد تعيدنا الى المربع الاول لتشكيل الحكومة ويبدو هذا ما يتمناه البعض ويعمل عليه وما لا نسمح به مطلقاً”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة