إيران تحرج العراق في تبادل إقتصادي

اقتصادية 19/11/2018 233
إيران تحرج العراق في تبادل إقتصادي
+ = -

إقتصادية- كلكامش برس؛ رفضت ايران، اليوم الاثنين، مقترح العراق بشأن تسلمها أموال الغاز المصدر بالدینار، نافية في الوقت نفسه عن تقدیم العراق للسلع الإنسانیة والأغذیة إلی إيران مقابل أثمان الغاز.
وقال نائب وزیر النفط للشؤون الدولیة (أمیرحسین زماني نیا) في تصريح صحفي، أن “الشرکة الوطنیة للغاز لا توافق على مقترح العراق لدفع أموال الغاز الإيراني المصدر بالدینار”، مبينة ان “المفاوضات في هذا الشأن مستمرة”.
واضاف زماني نيا، انه “وفق الإتفاقیة یجب علی العراقیین دفع نقود شراء الغاز الإيراني بالیورو وهذا لیس أمراً مهماً علی الإطلاق ویتم تسویته”.
وفيما یتعلق بأنباء عن تقدیم العراق للسلع الإنسانیة والأغذیة إلی إيران مقابل أثمان الغاز اكد زماني نيا ، أن “هذا لیس بكلام صحیح بل الصحیح أن العوائد الناجمة عن بیع النفط و الموارد الأخری التي تبقي خارج البلاد لیس من المستبعد أن تواجه قیودا للإستهلاك وهذا لایقتصر علی السلع الإنسانیة بما فیها الأغذیة بل قد یشمل أشیاء أخری”.
وذكر مسؤولين حكوميين عراقيين في 14 تشرين الثاني 2018، تأكيدهما على اتفاق العراق مع إيران على مبادلة منتجات أغذية عراقية بإمدادات غاز وطاقة إيرانية، اضافة الى مقترح العراق لدفع أموال الغاز الإيراني المصدر اليها بالدینار.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة