توعد حكومي باجراءات “مؤلمة” بحق شركات في البصرة

محلية 19/11/2018 181
توعد حكومي باجراءات “مؤلمة” بحق شركات في البصرة
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ توعد وزير الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بنكين ريكاني؛ اليوم الاثنين؛ باتخاذ إجراءات “مؤلمة” بحق الشركات المنفذة لمشروع ماء البصرة الكبير.

وقال ريكاني في مؤتمر صحفي مشترك مع الحكومة المحلية في مجلس البصرة؛ ان “الحكومة ملزمة بتأمين حاجة البصرة من المياه وعدم تكرار ما جرى في الصيف؛ حتى لو اضطرت إلى اللجوء للبدائل”.

واضاف؛ ان “المشروع كان المخطط له أن ينجز عام 2016 لكن بسبب التمديدات وغيرها تأخر انجازه حتى في الموعد الجديد وهو نهاية العام الحالي”.

واشار الى انه قد يتخذ “إجراءات مؤلمة” بحق الشركات المنفذ والعاملين على هذا المشروع؛ لوجود اعتقاد لدى الوزارة أن “هناك إهمالا كبيرا” في متابعة المشروع خلال المرحلة الماضية؛ مبينا أن “المدد الإضافية لا تساوي حجج تمديد المشروع”.

وتشهد محافظة البصرة ازمة في مياه الشرب من حيث الملوحة والتلوث تسببت بتسمم الالاف من الاهالي؛ فيما عبرت المفوضية العليا لحقوق الانسان عن قلقها من “الكارثة” التي تشهدها المحافظة.

وكان ريكاني؛ اعلن في 3 من الشهر الجاري؛ عن سبب تأخر تنفيذ مشروع ماء محافظة البصرة.

وقال ريكاني؛ في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”؛ “هل تعلمون ما هو سبب تأخير تنفيذ مشروع ماء البصرة وتراكم المشاكل؟”؛ مشيرا الى ان “السبب تأخر اصدار التأشيرة لخبراء الشركات المتعاقدة وتأخر اطلاق المواد للمشروع في الكمارك”.

 

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة