الكهرباء تبشر موظفي العقود

محلية 19/11/2018 201
الكهرباء تبشر موظفي العقود
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ اعلنت وزارة الكهرباء اليوم الاثنين؛ عن تضمين موازنة العام المقبل 2019 فقرة لتثبيت موظفي العقود فيها على الملاك الدائم.

وذكر بيان للوزارة؛ ان “فقرة تحويل منتسبي الوزارة من العاملين بصيغة العقود التشغيلية والاستثمارية على الملاك الدائم ضمنت في قانون الموازنة الاتحادية لعام ٢٠١٩”.

واضاف؛ انه “تم توجيه مديري العلاقات والاعلام بضرورة توعية منتسبي العقود العاملين في الشركات والمديريات العامة بإجراءات الوزارة الخاصة بتحويلهم على الملاك الدائم؛ فضلا عن تمسك الوزارة بهم والسعي لبناء قدراتهم الى جانب ضمان حقوقهم في الاستقرار الوظيفي والحصول على جميع الامتيازات أسوة بأقرانهم من الموظفين على الملاك الدائم”.

واشار الى ان “الاجراءات الاخيرة قد تمت بموافقة واشراف الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية؛ الى جانب اضافة مبالغ رواتبهم بعد التثبيت على التخصيصات المالية”.

واوضح ان “التثبيت على الملاك الدائم سيشمل جميع منتسبي وزارة الكهرباء من العاملين بصيغة العقود (التشغيلية؛ و الاستثمارية) بدون استثناء والبالغ عددهم (33403) منتسبا”.

وكانت الوزارة اعلنت امس؛ ان “موضوع العاملين بصيغة العقود (التشغيلية والاستثمارية)؛ بذلت فيه الوزارة جهوداً استثنائية لتضمين تثبيتهم في قانون الموازنة الاتحادية لعام ٢٠١٩ فضلا عن موافقة مجلس الوزراء؛ والكرة الآن في ملعب مجلس النواب”.

يشار الى ان موظفي العقود في وزارة الكهرباء فضلا عن الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ينظمون تظاهرات مستمرة للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم؛ فضلا عن صرف مستحقاتهم المتوقفة فيما يخص متعاقدي الخطوط الجوية حيث انه تم ايقاف رواتبهم منذ 16 شهراً.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة