بعد تداوله بتقرير امريكي.. الكهرباء تحقق بفساد “فاحش” في الوزارة

كل الأخبار 19/11/2018 591
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ وجهت وزارة الكهرباء؛ اليوم الاثنين؛ مكتب المفتش العام فيها بالتحقيق فيما ورد باحد التقارير الامريكية عن شبهات فساد “كبيرة” في الوزارة.

وذكر بيان للوزارة؛ “رداً على التقرير المنشور في صحيفة (وول ستريت جورنال) الاميركية؛ وجه وزير الكهرباء لؤي الخطيب مكتب المفتش العام في الوزارة بالتحقيق بما ورد فيه”؛ مشيرا الى ان “رؤية الوزارة للمرحلة القادمة تعتمد على عاملين أساسيين متساويين في أهميتهما: الكفاءة في تقديم ما يحتاجه العراق من الطاقة الكهربائية والنزاهة المالية والإدارية في جميع أقسام الوزارة”.

واشار الى ان “الوزارة إذ تؤكد سعيها إلى معالجة جميع مظاهر الفساد وإحالة الفاسدين إلى القضاء ضمن السياقات الإدارية والقانونية؛ فهي أيضاً حريصة على ألا تؤدي جهود مكافحة الفساد إلى المساس بسمعة منتسبيها من دون أدلة”.

ودعت الوزارة الصحيفة إلى “تقديم ما لديها من وثائق وأدلة على ما جاء في تقريرها”.

وكان تقرير أمريكي؛ اطلعت عليه كلكامش برس؛ افاد بان وكيل وزارة الكهرباء (عبد الحمزة هادي عبود) أحد اركان الفساد بالوزارة وانه لا يمكن امضاء اي عقد دون حصوله على العمولة (الكوميشن)!؛ مشيرا الى استحالة الحصول على عقود كبيرة في الكهرباء بتجاوز شركة (علي شمارة) المرتبط بنوري المالكي.

وللاطلاع على تفاصيل التقرير:اضغط هنا

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة