بينها تثبيت العقود.. ما هي اهم الخلافات في موازنة 2019؟

اقتصادية 19/11/2018 914
بينها تثبيت العقود.. ما هي اهم الخلافات في موازنة 2019؟
+ = -

اقتصادية- كلكامش برس؛ اوضح عضو في اللجنة المالية النيابية؛ اليوم الاثنين؛ اهم الخلافات في مشروع موازنة 2019 المقبل.

وقال عضو اللجنة المالية عبد الهادي السعداوي؛ في تصريح صحفي؛ انه “تم عقد اجتماع بين اللجنة الحكومية ولجنة المالية في البرلمان؛ بحضور وزير المالية فواد حسين ووكيل وزير المالية ووكيل وزير تخطيط ومدير الموازنة وايضا ممثل عن وزارة النفط وممثل عن وزير صحة “.

واضاف ان “الاجتماع تمخض عن نقاط النقاش حول الخلاف في بعض بنود وفقرات مشروع الموازنة”؛ مشيرا الى ان “اهم الخلافات في الموازنة تتضمن في المناقلة بموازنة مؤسسة الشهداء والسجناء وقضية العقود في وزارة الكهرباء وكذلك حصة وزارة الصحة المالية ووزارة التربية”.

واشار السعداوي؛ الى ان “حصة اقليم كردستان في الموازنة الاتحادية لم يتم حسمها بشكل نهائي، ذلك كون قضية نفط غير محسومة لحد الان”؛ لافتا الى ان “تصدير النفط من اقليم كردستان وموضوع حصة اربيل باقي كما هو لغاية الان ١٢٪”.

وتابع ان “قضية تصدير ٢٥٠ الف برميل يحب ان تلتزم بها حكومة كردستان وتسديد مبالغها لشركة سومو الوطنية من شروط الموازنة وأن الشرط مازال قائما؛ اَي اذا لم تلتزم حكومة الاقليم فإنها لا تستلم المستحقات المالية من حكومة بغداد؛ مبينا “هناك اجتماعات اخرى يوم الاثنين المقبل مع اللجنة الحكومية”.

وكانت وزارة الكهرباء اعلنت اليوم عن تضمين موازنة العام المقبل فقرة تثبيت الموظفين بصفة عقود في الوزارة.

يشار الى ان موظفي العقود في وزارة الكهرباء فضلا عن الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ينظمون تظاهرات مستمرة للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم؛ فضلا عن صرف مستحقاتهم المتوقفة فيما يخص متعاقدي الخطوط الجوية حيث انه تم ايقاف رواتبهم منذ 16 شهراً.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة