محور الحلبوسي ينهي الشراكة مع البناء ويُبرر السبب

سلايدر 20/11/2018 872
محور الحلبوسي ينهي الشراكة مع البناء ويُبرر السبب
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشف مصدر من داخل تحالف المحور الوطني، عزم إنسحاب التحالف من تحالف البناء.
وقال المصدر في تصريح صحفي انه “لم يعد هناك سبب لبقاء المحور في تحالف البناء” مبرراً ذلك “لعدم وجود كتلة أكبر بعد الآن”.
وكان مصدر في تحالف البناء كشف في الخامس من الشهر الجاري، ان رئيس مجلس النواب القيادي في التحالف محمد الحلبوسي “بدأ بالتمرد على تحالفه بعد ضمان مكاسبه”.
وذكر المصدر لوكالة كلكامش برس؛ ان “الحلبوسي قالها صراحة في اجتماع رؤساء الكتل الخاص بتوزيع اللجان النيابية – آنذاك- ان السنة لن يقبلوا بالبقاء تحت وصاية التحالفين وسيكونوا بمفردهم وأخذ حصتهم من اللجان البرلمانية كسنة وليس كتحالف البناء”.
وأضاف، ان “الحلبوسي منذ تشكيل الحكومة لم يتواصل مع قيادة البناء، الا فيما يتعلق بالحصص والوزارات، كما انه يقوم بإرسال وسطاء حيث يترفع عن لقاء القادة في التحالف بنفسه”. بحسب قول المصدر.
وتابع المصدر، ان “الكثير من أعضاء تحالف البناء كانوا متوقعين خروج الحلبوسي وتمرده على التحالف ما ان يتسلم المنصب ويضمن حصص أتباعه من آل الكربولي وغيرهم”.
يذكر ان؛ مجلس النواب انتخب في 15 من أيلول الماضي محمد الحلبوسي رئيسا له في دورته الرابعة؛ وسط أجواء مشحونة واتهامات للحلبوسي بـ”شراء الأصوات” في انتخابه رئيساً للبرلمان.
وقالت النائبة عن كتلة سائرون ماجدة التميمي (حينها)؛ ان هناك تزويرا في انتخاب الحلبوسي رئيسا للبرلمان؛ مبينة ان “المحرك الرئيسي لهذا التزوير هو النائب احمد الجبوري (ابو مازن)”؛ مؤكدة انها شاهدت النواب وهم يذهبون مع ورقة التصويت ليشاهدها (ابو مازن) مع اخذ صورة للورقة وهذا دليل على شراء أصوات هؤلاء النواب من قبل النائب أحمد الجبوري لأجل التصويت لصالح النائب محمد الحلبوسي.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة