مطار الناصرية على “حافة الفشل” بقرار من بغداد

سلايدر 20/11/2018 245
مطار الناصرية على “حافة الفشل” بقرار من بغداد
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ قالت الحكومة المحلية في ذي قار، اليوم الثلاثاء، ان شركة الخطوط الجوية العراقية قلصت عدد رحلاتها الدولية عبر مطار الناصرية الدولي من أربع رحلات أسبوعياً الى رحلة واحدة فقط.
واتهم عضو مجلس محافظة ذي قار مرتضى الابراهيمي في تصريح صحفي “اياد خفية في بغداد باعاقة العمل في مطار الناصرية رغم ما حققه من مكاسب في المرحلة الماضية”.
ولفت الى ان “شركة الخطوط الجوية بررت قرار التقليص بتكبدها خسائر مالية في رحلاتها الى مطار الناصرية لعدم وجود وكر لمبيت الطائرات المدنية”.
وبين الابراهيمي، ان “تقليص الرحلات زاد معاناة ابناء محافظة ذي قار والمحافظات المجاورة الذين طالما استفادوا من الرحلات الجوية عبر المطار الى دول الجوار”.
وطالب رئاسة الوزراء باستثمار مطار الناصرية، واشراك شركات اجنبية في ادارته لحل جميع المشاكل المتعلقة به.
ومطار الناصرية الدولي هو أحد مطارات العراق الحديثة وثاني مطار مدني في جنوب العراق بعد مطار البصرة، افتتحه وزير النقل السابق كاظم فنجان، في آذار 2017 خلال حفل افتتاح اقيم بهذا الشأن، فيما هبطت أول طائرة فيه قادمة من بغداد.
والمطار الناصرية كان في الاصل مطار عسكري تابع لقاعدة الإمام علي الجوية في محافظة ذي قار، ولم يكلف المطار الموازنة الكثير حيث ان بعض البنى التحتية كالمدرج وبرج المراقبة موجودات اصلاً.
وهبطت فيه أول طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية في يوم الجمعة، 10 آذار 2017، في المطار اياذنا ببدء العمل فيه، وقد فشلت أول رحلة دولية من مطار الناصرية بعد رفض الجانب الإيراني هبوط الطائرة في مشهد لعد علمهم بوجود المطار.
وفي 21 أيار 2017 أعلنت وزارة النقل عن نجاح أول رحلة دولية من مطار الناصرية الدولي وكانت وجهتها العاصمة الإيرانية طهران، وعلى متنها 50 مسافرا.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة