كشف موعد إنجاز قانون الموازنة وإعادته للبرلمان

اقتصادية 21/11/2018 231
كشف موعد إنجاز قانون الموازنة وإعادته للبرلمان
+ = -

إقتصادية- كلكامش برس؛ كشف وزير المالية، فؤاد حسين، عن موعد إنجاز مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2019، وإعادته الى مجلس النواب لقرائته وإقراره.
وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة كلكامش برس؛ نسخة منه ان حسين “نائب السفير الاسترالي في بغداد سكوت كيلهير، الذي نقل تهانيه والحكومة الاسترالية لمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة وتسلمه الوزير منصبه الجديد، وجرى خلال اللقاء مناقشة واستعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين العراق وأستراليا واخر المستجدات على الساحة المحلية والاقليمية والدولية”.
كما ناقش الجانبان جهود اللجنة الحكومية الخاصة بانجاز مشروع قانون الموازنة العامة للدولة وتنسيقها مع مجلس النواب العراقي.
واشار فؤاد حسين الى انه “من المؤمل انجاز مراجعة القانون واعادته الى البرلمان خلال الاسبوعين القادمين” مضيفاً ان “قانون الموازنة بصيغته الحالية لايتماشى مع المنهاج الذي تبنته الحكومة”.
وفي معرض سؤال كيليهير حول البصرة أشار نائب رئيس الوزراء الى ان “أحد الاسباب التي دعت الى مراجعة القانون هو وضع التخصيصات اللازمة لتطوير البصرة وتوفير الخدمات لأهلها”.
وفي مناقشتها حول إمكانية دعم الحكومة العراقية بالخبرات الاسترالية، أوضح وزير المالية، ان “بعد الانتهاء من الموازنة ووضع استراتيجة اقتصادية جديدة تتماشى مع الواقع العراقي نحتاج الى خبرات اصدقائنا في مجالات تطوير الاقتصاد والنظام المصرفي والمالي والبنى التحتية والضرائب والكمارك وغيرها
وأتفق الجانبان على “إمكانية دراسة تشكيل لجنة مشتركة من الخبراء العراقيين والاستراليين لتبادل الافكار والاراء والخبرات وخلط المعرفة والتكنولوجيا بالتراث والثقافة العراقية”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة