بعد مضي 12 يوماً على تظاهرهم وزيارات نيابية.. لعيبي يقرر مقابلة العقود

محلية 21/11/2018 148
بعد مضي 12 يوماً على تظاهرهم وزيارات نيابية.. لعيبي يقرر مقابلة العقود
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ قابل وزير النقل عبدالله لعيبي؛ اليوم الاربعاء؛ موظفي العقود في الخطوط الجوية العراقية المتظاهرين امام الوزارة بعد مضي 12 يوماً على تظاهرهم فضلا عن زيارات نواب وضغوط اعلامية.

وذكر بيان للوزارة ان لعيبي؛ “التقى اليوم الاربعاء متظاهري العقود التشغيلية للخطوط الجوية في مكان تجمعهم امام الوزارة؛ مؤكداً وجود اجراءات وحلول مناسبة”.

ونقل البيان؛ عن لعيبي القول “من اولويات اعمال الوزارة اليومية متابعة عمل الجنة المكلفة بإيجاد الحلول لأصحاب العقود التشغيلية باعتبارهم ابنائنا”؛ مبينا انه “تم تشكيل هذه اللجنة من قبل المفتش العام للتحقيق في الامر الوزاري الذي صدر مؤخرا والتأكد من كل الاسماء بعيدا عن المحاباة والمحسوبية لإعطاء كل ذي حقا حقه”.

ولفت الى ان “اجراءات الوزارة مدعومة من قبل دولة رئيس الوزراء والجهات العليا في الدولة باعتبارها اجراءات صحيحة تصب في مصلحة اصحاب العقود وكذلك توكد مصداقية الوزارة بإيجاد وسيله لأحقاق الحق وفق الضوابط القوانين النافذة”.

من جانبهم؛ “رحب المتظاهرون باهتمام ورعاية وزير النقل التي ابداها للمتظاهرين خلال لقائهم من خلال استماعه لكل مشاكلهم  بكل رحابة صدر للوقوف على ايجاد الحلول المناسبة لانتهاء معاناتهم”.بحسب ما ورد في البيان.

وكانت وزارة النقل اصدرت بوقت سابق وخلال عهد الوزير السابق امرا يقضي بتثبيت 275 عقداً في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية؛ فيما نظم عدد من موظفي العقود ممن لم تظهر اسمائهم في امر التعيين تظاهرة واعتصاما مفتوحا امام مبنى الوزارة مطالبين بشمولهم في القرار؛ لافتين الى ان القوائم تضم اسماء غير العقود وممن لم يعملوا في الشركة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة