موظفة تزور بعقار ضخم في بغداد.. والعقوبة؟

سلايدر 22/11/2018 223
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أعلنت وزارة العدل، صدور حكم قضائي بحسب موظفة شاركت ببيع عقار في منطقة الكرادة وسط بغداد تجاوزت مساحته 11 ألف متر.
وقال المفتش العام للوزارة، كريم الغزّي، في بيان، ان “محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة وغسيل الأموال والجريمة الإقتصادية، أصدرت حكماً بحبس موظفة في مديرية التسجيل العقاري في الرصافة الثانية، شاركت ببيع عقار تجاوزت مساحته 11 ألف متر في العاصمة بغداد بمنطقة الكرادة عن طريق التزوير”.
وبين، أنه “تم نقل ملكية العقار البالغ مساحته 11 الفاً و180 متراً مربعاً في الكرادة من مالكه الى المشتري بإستخدام وكالة معزولة ومؤشر عزلها بالحاسبة الالكترونية في الدائرة التي جرت فيها عملية نقل الملكية”.
وأضاف الغزي، أن “إتمام معاملة البيع التي قام بها محامي جاءت بدون التثبّت من المستمسكات العائدة لمالك العقار، وهي مهمة الموظفة المدانة (هـ.ح.ح) التي لم تطلب ايضاً صحة صدور الوكالة التي خولت المحامي بيع العقار”.
وأشار المفتش العام الى، أن “الموظفة إرتكبت عمداً ما يخالف واجباتها الوظيفية، فأصدرت المحكمة قراراً بحبسها لمدة سنة واحدة مع إحتفاظ الدائرة المتضررة والمشتكي (صاحب العقار) بحق مراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة