عبد المهدي وبارزاني يتبادلان المدح بهذه الكلمات

سياسية 22/11/2018 602
عبد المهدي وبارزاني يتبادلان المدح بهذه الكلمات
+ = -

سياسية- كلكاش برس؛ تبادل رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، الذي وصل العاصمة بغداد اليوم الخميس، المدح والإشادة ببعضهما.
وأكد برزاني خلال اللقاء بمكتب رئيس الوزراء، على دعمه الكامل لجهود عبدالمهدي خلال المرحلة المقبلة.
وقال بارزاني “تأتي زيارتنا إلى بغداد لتهنئة أخي وصديقي دولة رئيس الوزراء الأخ الدكتور عادل عبدالمهدي” مؤكداً أن “علاقتنا قديمة وتوطدت في ظروف صعبة وساهمنا معاً منذ الفترة التي سبقت إسقاط النظام؛ حيث كان لرئيس الوزراء الدور الكبير في بناء العراق الجديد بالرغم من المشاكل الصعبة التي واجهتنا؛ وكان له الدور الكبير في صياغة الدستور واستبشرنا خيراً بتولي الأخ أبو هاشم (عبد المهدي) بمهام رئاسة الوزراء”.
وشدد “نؤكد دعمنا الكامل له وسنتواصل كثيراً معاً خلال الأيام المقبلة في تعزيز العلاقات الثنائية”.
من جابنه قال عبدالمهدي إنه “تشرفنا اليوم بزيارة الاستاذ مسعود بارزاني وهو غني عن التعريف ومناضل قديم، ولقد عرفته جبال كردستان وهو من قادة التحول الديمقراطي في العراق وإسقاط الديكتاتورية”.
واكد “أن نضاله (بارزاني) من أجل الشعبين العراقي والكردي، وهو مهندس كبير لبناء العلاقات ليس فقط في العراق انما في المنطقة والعالم ونحن نستقبل زعيم كبير، ويحظى باحترام كبير وله برنامج حافل ومكثف من اللقاءات مع الشخصيات العراقية”.
وأعرب عبد المهدي عن أمله “في تكرار هذه الزيارات سواء في بغداد أو أربيل لحل المشاكل الكثيرة التي تواجهنا وتعزيز المكاسب الكبيرة التي تحققت”.
وكان رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، وصل صباح اليوم الى العاصمة بغداد برفقة وفد ضم نجله الأكبر مسرور بارزاني في زيارة تستمر يومين ويلتقي بها كبار القادة والمسؤولين العراقيين.
وهذه هي الزيارة الأولى لبارزاني الى بغداد عقب فشل استفتاء انفصال اقليم كردستان عن العراق.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة