عبد المهدي لوفد فرنسي: هذه وجهة حكومتنا

سلايدر 22/11/2018 165
عبد المهدي لوفد فرنسي: هذه وجهة حكومتنا
+ = -

سياسية كلكامش برس؛ أبلغ رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، وفد لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الفرنسي برئاسة رئيس اللجنة ماربيل دو سارنيز، وجهة حكومته للسنوات الأربع المقبلة.
وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة كلكامش برس؛ نسخة منه ان الجانبين بحثا “تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وإعمار العراق ومساهمة فرنسا فيه والاوضاع في المنطقة والحرب على الارهاب”.
وهنأت ماربيل دو سارنيز، عبدالمهدي بتشكيل الحكومة، متمنية له النجاح، مؤكدة رغبة بلادها في تعزيز العلاقات مع العراق وتطلعها لتعزيز التطور والاستقرار والنجاح، كما اكدت استمرار دعم بلادها للعراق في جميع المجالات”.
ورحب عبد المهدي بالوفد الضيف،” مشيرا الى ان “العراق مع تعزيز وتطوير التعاون مع فرنسا وان يكون لها دور في إعمار العراق، وكذلك توطيد العلاقات مع الدول على اساس المصالح المشتركة وسيادة العراق واستقلال قراره”.
وأكد رئيس الوزراء، ان “لدينا توجها بان تكون الحكومة الحالية حكومة خدمات وتنمية اقتصادية بعد سنوات من الحرب،” مشيرا الى انه “بموازاة هذا التوجه فاننا نستمر بتتبع الخلايا الارهابية للقضاء عليها”.
وشدد عبد المهدي على، ان “العراق يمثل بلدا للتعايش السلمي ووجود المكونات فيه يمثل مصدر قوة له واننا نعمل جاهدين للحفاظ على هذا التنوع”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة