توقعات بأمطار غزيرة وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة

كل الأخبار 22/11/2018 668
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ توقع المتنبئ الجوي صادق عطية؛ اليوم الخميس؛ ان تشهد عدد من المناطق امطارا غزيرة.

وقال عطية؛ في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)؛ ان “صورة القمر الصناعي المتحركة للسحب تشير الى تقدم سحب ركامية رعدية نحو البادية الجنوبية وباقي مدن الجنوب خلال الساعات القليلة المقبلة؛ وايضا تتواجد سحب رعدية الان شرق الموصل التي تأثرت منذ الصباح بزخات من الامطار”؛ مشيرا الى ان “التوقعات لاتزال ثابتة بأخدود عميق نسبيا مع تبريد ممتاز في طبقات الجو المتوسطة تصل الى (-20 درجة مئوية) كما اشرنا اليها صباح اليوم”.

وبين ان “الامطار هذه الليلة وفجر الجمعة متوقع هطولها في عموم مدن الجنوب ومناطق من دهوك والموصل والانبار وسليمانية ومدن الفرات الاوسط؛ جميعها والمنطقة الوسطى وربما تشمل العاصمة امطار خفيفة متفرقة الليلة ولا نتوقع هطول الليلة في صلاح الدين وديالى وكركوك وجنوب الموصل ولكن ربما هناك قطرات من الامطار المتفرقة”؛ موضحا ان “الغزارة متوقعة الليلة في (البصرة وميسان وبادية السماوة اضافة الى دهوك)”.

واضاف؛ عطية؛ ان “يوم غد الجمعة متوقع ان تتركز الامطار على عموم مدن وسط وجنوب البلاد وشمال الموصل ودهوك مع فرص غزارة متوقعة احيانا تشمل (البصرة و النجف وواسط وميسان وبادية السماوة وذي قار وشمال شرق العاصمة ومناطق من ديالى)؛ اضافة الى فرص هطول زخات من الامطار نهار الجمعة في مناطق متفرقة من الانبار وصلاح الدين وسليمانية وكركوك”.

وحذر عطية من “غزارة الامطار في مناطق متفرقة من الجنوب وبعض مدن الوسط من بغداد نزولا اضافة الى دهوك شمالا؛ الامطار يصحبها البرق والرعد احيانا”؛ لافتا “لا داعي للتهويل الذي يصلنا من بعض الصفحات وهي حالة جوية اعتيادية (ولكن رغم ذلك تأجيل السفر برا الا للضرورة الليلة واليومين القادمين)”.

وتابع “يعقب انتهاء الحالة برودة ملحوظة واجواء شتوية خصوصا يوم الاثنين وما بعده”؛ مبينا “تنتهي الحالة مساء الاحد او خلال الليل بتحول الرياح الى شمالي غربي”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة