بالصور.. إستقبال الحلبوسي لبارزاني يثير الجدل

سلايدر 22/11/2018 2029
بالصور.. إستقبال الحلبوسي لبارزاني يثير الجدل
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أثار استقبال رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، في بغداد من قبل رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، استغراب الكثير من متابعي الشأن السياسي في العراق.

فقد قالت النائب السابق، سروة عبدالواحد في تغريدة لها على حسابها في تويتر “ماذا يعني عندما رئيس البرلمان يستقبل رئيس حزب؟؟ هل كلهم اليوم يريدون أن يكفروا عن ذنوبهم السابقة”.

واضافت “لست ضد التطبيع مع بغداد وأتمنى حل الخلافات وفق الدستور والقانون وليس وفق المزاج الشخصي لكن صدعتوا رؤوسنا بخطابكم المزيف وأسستوا لزرع الفتنة بين المواطنين واليوم تستقبلون بعضكم بالأحضان”.

واعتبر بعض نشطاء مواقع التواصل، ظهور الحلبوسي في صفوف مستقبلي بارزاني غير ملائم للسياقات والبروتوكولات الرسمية، حيث يتسنم الحلبوسي أعلى منصب تشريعي في البلاد، فيما لا يملك بارزاني أية صفة رسمية باستثناء رئاسته للحزب الديمقراطي الكردستاني.

من جهته قال الصحفي سليم مشكور إن “زعيم الانفصال الاسباني يودع السجن وزعيم الانفصال العراقي يستقبل في بغداد بالسجاد الاحمر من قبل رئيس البرلمان”، حسب تعبيره.

فيما قال أحد نشطاء التواصل الاجتماعي: لا أعرف لماذا يستقبل بارزاني في العاصمة بشكل رسمي من قبل رئيس المؤسسة التشريعية علما أنه مجرد زعيم حزب سياسي كباقي الاحزاب العراقية.

وأجرى بارزاني صباح اليوم زيارة رسمية إلى بغداد التقى خلالها رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وزعيم تحالف الفتح هادي العامري، ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وحسب بيان صادر عن مكتب عبدالمهدي فقد تم استقبال مسعود بارزاني من قبل رئيس الوزراء بصفته كرئيس للحزب الديمقراطي الكردستاني لا أكثر.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة