إحصائية حكومية عن خسائر السيول في محافظتين

كل الأخبار 25/11/2018 162
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أعلن المركز المشترك للتنسيق والرصد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء؛ اليوم الاحد؛ عن الحصيلة النهائية للخسائر التي انتجتها السيول في محافظتي صلاد الدين ونينوى.

وأشار تقرير المركز؛ الى ان “الحصيلة الأولية لسيول محافظة صلاح الدين تشير الى ان عدد الضحايا وصل الى ثمانية اشخاص؛ فيما تضرر 150 دار سكني في قرية الخضرانية وسقوط دار واحد، و400 منزل في قرية الحورية وسقوط 4 دور سكنية طينية، إضافة الى غرق أكثر من 50 سيارة عائدة للأهالي، وتضرر عدد كبير من المحلات التجارية”.

ولفت التقرير؛ الى “اجلاء 307 عوائل من قرية الخضرانية ونقلهم الى قرى العيثة وسويدان، و530 عائلة من قرية الحورية ونقلهم الى قرية شكر، إضافة الى تهيئة مخيم بستان الشيوخ لغرض ادخال العوائل النازحة المضطرة لذلك المخيم”.

وعن عمليات الإغاثة ذكر المركز ان “وزارة التجارة تنسق معه بشأن تخصيص الفي حصة غذائية لتوزيعها على أهالي المناطق المتضررة؛ وتأمين مساعدات بالتنسيق مع منظمة TDH تضم اغطية ومفارش ومواد منزلية كاملة؛ كما قام الهلال الأحمر العراقي بمناقلة 1300 سلة غذائية و7800 بطانية الى المقصرين من السيول”.

وعن محافظة نينوى؛ أوضح التقرير ان “الامطار الغزيرة التي هطلت على ناحية القيارة منذ ليل 22 تشرين الثاني أدت الى حدوث سيول وصلت الى مخيم المدرج في القيارة؛ وقامت الجهات الحكومية والأمنية والهلال الأحمر العراقي بإجلاء العوائل النازحة ونقلهم الى مخيمات أخرى؛ ويقدر عدد العوائل بنحو 1170، وقد فقدوا جميع ممتلكاتهم من أغذية وافرشة”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة