المطالبة بوحدات سكنية للنساء

كل الأخبار 25/11/2018 167
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ طالبت عضو مفوضية حقوق الانسان فاتن الحلفي؛ رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي؛ اليوم الاحد؛ بتشريع  قانون يضمن للنساء دون مستوى خط الفقر حقهن في الحصول على وحدة سكنية.

وقالت الحلفي؛ في بيان اننا نوجه النداء “الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي والى مجلس النواب بضرورة تشريع  قانون يضمن للنساء العراقيات الواقعات دون مستوى خط الفقر حقهن في الحصول على وحدة سكنية تضمن لهم حق العيش الكريم؛ لاسيما وان أزمة السكن في العراق هو نوع من انواع العنف الموجه ضد الأسر التي تعاني الفقر الشديد وسوء الأحوال المعاشية”.

ودعت الحلفي؛ بمناسبة اليوم العالمي مناهضة العنف ضد المرأة؛ الجهات الحكومية والمنظمات الانسانية العاملة في العراق الى “دعم كافة الخطط والمشاريع التي تساهم في رفع الحيف عن النساء المعيلات لاسرهن وخاصة من ذوي الشهداء وفاقدات المعيل والمعنفات على يد الارهاب”.

واعربت عن ترحيبها؛ بـ “المبادرة التي قدمها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي والخاصة بتخصيص قطع اراضي سكنية للمواطنين”؛ داعية الى “شمول الفئات المذكورة اعلاه بجزء من هذا الاستحقاق عن طريق اعطاء الحق للمؤسسات الحكومية المعنية وغيرها كمفوضية حقوق الانسان في استقبال طلبات النساء الراغبات بالحصول على حق السكن وخاصة الفقراء والمعوزين منهم ومتابعتها مع الجهات المختصة”.

وطالبت بـ “ضرورة تشريع قانون الحد من العنف الاسري المعطل في اروقة مجلس النواب العراقي السابق”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة