توقعات بأجواء باردة وتراكم الثلوج بهذه المناطق

كل الأخبار 25/11/2018 859
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ توقع المتنبئ الجوي صادق عطية؛ اليوم الاحد؛ ان تكون اجواء يوم غد الاثنين في معظم مدن البلاد صافية وباردة.

وقال عطية في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) ان “توقعات هذه الليلة ونهار يوم غد الاثنين تشير الى اجواء باردة في معظم المدن خصوصا خلال ساعات الفجر؛ واجواء صافية نسبيا (عدا مناطق من شمال البلاد) بسبب تأثرنا بمرتفع جوي سطحي بارد يستمر لغاية الخميس ويتخلل الاجواء ظهور بعض السحب احياتا”.

واضاف؛ “اما اجواء (شمال الموصل ودهوك واربيل وسليمانية وشمال كركوك)؛ فما زالت تتأثر ببقايا الحالة الجوية السابقة وتسرب الهواء البارد العلوي حيث تكون غائمة جزئيا مع فرص لهطول امطار رعدية متفرقة فيها؛ وتصحو اجواء الموصل ودهوك وكركوك صباحا وتستمر في سليمانية وشمال شرق اربيل زخات من الامطار”.

واشار الى “فرص تراكم الثلوج في شمال دهوك وشمال شرق اربيل واردة هذه الليلة وصباح الاثنين”؛ محذرا من “انعدام الرؤية بسبب تشكل الضباب الكثيف فجر الاحد في (سليمانية- الموصل- اربيل – ديالى- واسط- شرق بغداد – ميسان- صلاح الدين- شرق البصرة – وسط وشمال الموصل – دهوك – ذي قار)؛ وتختلف كثافته من مكان الى آخر و يزول بعد شروق الشمس”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة