تشكيل خلية ازمة بخصوص الزلازل

محلية 26/11/2018 156
تشكيل خلية ازمة بخصوص الزلازل
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ شكلت الهيأة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي؛ خلية أزمة لمتابعة تأثير الهزة الارضية في عموم البلاد كافة.

وذكر بيان للهيأة؛ ان الخلية “برئاسة مدير عام الهيأة علي صاحب البهادلي وعضوية رئيس منبئين جويين اقدم مسؤول شعبة البيئة  محمود عبد اللطيف ومدير قسم الرصد الجوي علي عبد الخالق ومديرة قسم تكنلوجيا المعلومات إخلاص محمد ومديرة قسم الرصد الزلزالي هدى عباس ومدير اعلام الهيأة عامر الجابري”.

واشار الى ان “خلية الأزمة عقدت اجتماعاً موسعاً في مقر قسم الرصد الزلزالي داخل مقر وزارة العلوم والتكنولوجيا من اجل إيضاح طبيعة اهم المستجدات التي حدثت يوم امس من هزات ارضية في بعض محافظات البلاد والتي سجلت 6،3 تحت قياس رختر”.

واكد رئيس خلية الأزمة مدير عام الهيأة علي البهادلي؛ بحسب البيان؛ ان “الهيأة تتابع مجريات الهزات الارضية على عموم محافظات البلاد وترصد جميع التغيرات الطارئة من خلال فرق عملها المنتشرة في كافة البلاد عبر محطات الرصد الزلزلي”؛ مطالبا “الجهات المعنية ووسائل الاعلام بضرورة اطلاع المواطنين بأهم الأمور الخاصة للحماية من تأثيرات الهزات الارضية لبعض المواقع التي تتواجد فيها العديد من العوائل”.

ولفت الى ان “تلك المهمة والمسؤولية تعد من مسؤولية الجميع في سبيل الحفاظ على الأرواح عبر اتباع الطرق المعتمدة للوقايا من الهزات الارضية”.

وكانت العاصمة بغداد وعموم محافظات البلاد شهدت مساء امس الاحد؛ هزة ارضية بقوة 6,3 درجات على مقياس رختر تسببت بحالة من الهلع والرعب؛ كما اسفرت عن اضرار مادية في قضاء خانقين بمحافظة ديالى ودربندخان في الشمال.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة