الخزعلي يدعو لإنهاء صراع إستكمال الحكومة على هذه القاعدة

سلايدر 27/11/2018 289
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ دعا رئيس حركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، لإنهاء صراع إستكمال الكابينة الوزارية.
وقال الخزعلي في تغريدة له على تويتر: “من أجل تجاوز عقبة إكمال تشكيل الحكومة وحتى لا يتحول الموضوع الى صراع إرادات مما قد يزيد الموضوع تعقيداً”.
وتسائل الخزعلي “ما المانع ان نتفق على قاعدة (لا فرض ولا رفض) ونترك المجال لرئيس الوزراء حتى يتحمل هو المسؤولية”.
وتأتي تغريدة الخزعلي، بعد ساعات من تغريدة من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، أقترح فيها على رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، بترشيح قادة أمنيين لحقيبتي الدفاع والداخلية.
وقال الصدر في تغريدته: “ياقومي مالي أدعوكم الى النجاة وتدعونني الى المحاصصة والفساد!؟ ويا قومي مالي أدعوكم الى عزة وكرامة الوطن وتدعونني الى بيع البلاد!؟ يا قومي ما أردت الإ الإصلاح وما استطعت وما توفيقي الا بالله والشعب”.
وأضاف “يا قومي ان ماكنة المحاصصة والرافضين لـ (المجرب لا يجرب) صاروا متحدين فيما بينهم لاعادة الوجوه الكالحة والفاسدة وهذا لم ترتضيه المرجعية بل ورفضه الشعب رفضاً قاطعاً، يا قومي لست سبباً في تأخير إتمام تشكيل الحكومة، بل أنني سبب في تأخير مخططاتهم فلا تسمعوا لهم ولا تصغوا”.
وشدد الصدر “لن أرضى بوزير دفاع او داخلية غير مستقل، وذلك لحفظ كرامة العراق وإستقلاله وعزته”.
وقال على “رئيس الوزراء الإسراع في طرح كابينته الوزارية المتبقية عدا وزيري (الدفاع والداخلية) وفتح باب الترشيح لهما من قبل القادة العظماء الذين حرروا الأراضي المغتصبة من أيادي داعش الأثيمة وبدون تدخل أي كتلة أو حزب او جهة مطلقاً جيراننا أصدقائنا لا أسيادنا وقرارنا عراقي”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة