بالوثيقة.. بعد اهانته مدير مدرسة.. العاكوب قد يواجه القضاء والمساءلة القانونية

محلية 27/11/2018 493
بالوثيقة.. بعد اهانته مدير مدرسة.. العاكوب قد يواجه القضاء والمساءلة القانونية
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ طالبت نقابة المعلمين العراقيين؛ اليوم الثلاثاء؛ مجلس الوزراء ورئاسة البرلمان بإصدار قرارات لردع مثل التجاوز على المعلمين؛ مشيرة الى انها تحتفظ بالحق القانوني لمقاضاة محافظ نينوى نوفل العاكوب بعد اهانته لاحد مدراء المدارس في نينوى.

وذكرت وثيقة صادرة من المجلس؛ حصلت وكالة كلكامش برس؛ على نسخة منها “اننا في الوقت الذي نشدد فيه على الالتزام بالأنظمة والقوانين وندعو زميلاتنا وزملائنا المعلمين بالتقيد بالقرارات وتوجيهات وزارة التربية والجهات المسؤولة؛ نستنكر وباشد العبارات الاسلوب غير القانوني الذي مورس ضد احد المدراء في مدارس نينوى ام الربيعين التي ضحى من اجلها ابناء العراق وسالت على ارضها الدماء الطاهرة من اجل حفظ وصوت كرامة المواطن العراقي”.

واضاف؛ “حين كان اسلوب محافظ نينوى لا يستند للقوانين والانظمة المعمول بها حيث كان بإمكانه اتباع الاساليب القانونية وفق قانون انضباط موظفي الدولة رقم 14 لسنة 1991 المعدل؛ وليس ممارسة الاساليب القهرية والتجاوز بالالفاظ الجارحة الخارجة عن اللباقات الادبية المتبعة”.

وذكر المجلس؛ “اننا في نقابة المعلمين العراقيين ومن خلال مجلسها المركزي المنعقد اليوم في بغداد؛ نطالب رئيس الوزراء ومجلس محافظة نينوى وجميع الجهات المعنية بإحالة المحافظ للمساءلة القانونية لتجاوزه صلاحياته والسبل القانونية وتعمده نشر المقطع عبر صفحات التواصل الاجتماعي من خلال مكتبه الخاص”.

وتابع؛ “انه لاعتداء سافر على كرامة زميلنا الشخصية وسمعته وتطاول على كرامة مهنة التعليم في العراق؛ كما نطالب مجلس النواب بإصدار القرارات الرادعة لمثل هذه السلوكيات والاعتذار الرسمي والعلني الى الزميل مدير المدرسة”.

واكد؛ ان “نقابة المعلمين وجماهيرها تحتفظ بالحق القانوني لمقاضاة المحافظ وفق السبل القانونية التي كفلها الدستور والانظمة العراقية ولرد الاعتبار لكرامة المهنة ومن يمثلها؛ كما نطالب مجلس القضاء الاعلى بضرورة توجيه جميع المحاكم بتفعيل قانون حماية المعلمين رقم 8 لسنة 2018 لردع المتجاوزين”.

وكان محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان؛ وجه كيل من الإهانات والتوبيخ لمدير مدرسة (عبد الله بن جابر) بمدينة الموصل بعد ظهوره مؤخراً بمقطع فيديو وهو يضرب طلاب مدرسته.

وأوعز المحافظ نقل المدير الى قضاء البعاج غرب نينوى كعقوبة له.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة