الكشف عن لقاءات سرية بين اسرائيل ودولة عربية جديدة

كل الأخبار 27/11/2018 260
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ كشفت قناة عبرية؛ النقاب عن لقاءات سرية ومباحثات بين إسرائيل ودولة عربية جديدة، لم تقم علاقات دبلوماسية مع تل أبيب.

ذكرت القناة العاشرة العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل أدارت لقاءات سرية ومباحثات مكثفة مع مسؤولين سودانيين، بهدف إدارة مباحثات بين إسرائيل والسودان.

وأوضحت القناة العبرية أن مبعوثا إسرائيليا خاصا التقى سرا قبل عام مسؤولين سودانيين بارزين في إسطنبول التركية، بهدف تجديد المباحثات بين البلدين، حيث أدار المباحثات دبلوماسي إسرائيلي رفيع المستوى، سبق له العمل كمبعوث إسرائيلي خاص لدول الخليج، منذ تسعينيات القرن الماضي، مع مبعوث خاص للرئيس السوداني، عمر البشير.

وأشارت القناة على موقعها الإلكتروني إلى أن الدبلوماسي الإسرائيلي ـ لم يذكر اسمه ـ أدار مباحثات مكثفة مع دول عربية وإسلامية لا تقيم علاقات مع إسرائيل، وهو يعمل في السر، دوما، حيث سبق لهذا المسؤول الإسرائيلي أن التقى بمسؤولين سودانيين، على رأسهم أحد المساعدين المقربين من رئيس المخابرات السودانية، محمد عطا.

وأوضحت القناة العبرية أن اللقاء السوداني الإسرائيلي جرى في مكتب رجل أعمال تركي، مقرب من الرئيس السوداني عمر البشير، وتحدثا حول تقديم إسرائيل مساعدات اقتصادية وطبية وزراعية.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة