سبعة فرق تحسم تأهلها لثمن نهائي الأبطال

رياضية 28/11/2018 199
+ = -

رياضية- كلكامش برس؛ تأهلت فرق ريال مدريد وروما من المجموعة السابعة ويوفنتوس ومانشستر يونايتد من المجموعة الثامنة ومانشستر سيتي من المجموعة السادسة وبايرن ميونيخ وأياكس أمستردام من المجموعة الخامسة إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

وفي المجموعة السابعة أكد الفريق الملكي حامل اللقب أحقيته في التأهل إلى الأدوار الإقصائية بفوزه على مضيفه روما بهدفين دون رد سجلهما الويلزي غاريث بيل (47) ولوكاس فاسكيز (59).

وعلى ملعب “أرينا خيمكي” تقدم نيكولا فلاسيتش بهدف لسيسكا موسكو (10 من ضربة جزاء)، لكن فيكتوريا انتفض في الشوط الثاني ورد بهدفين عن طريق رومان بروتشاتسكا (56) ولوكاس هيغدا (81).

ويتصدر الريال ترتيب المجموعة السابعة بـ12 نقطة متقدما بثلاث نقاط على روما صاحب المركز الثاني، ويحل فيكتوريا بلزن في المركز الثالث بأربع نقاط متقدما بفارق الأهداف فقط على سيسكا موسكو.
وفي المجموعة الثامنة فاز يوفنتوس على فالنسيا بهدف نظيف سجله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (59).

وفي المباراة الثانية انتزع مانشستر يونايتد فوزا صعبا من ضيفه يونغ بويز بهدف نظيف سجله مروان فلايني في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ويتصدر يوفنتوس المجموعة بـ12 نقطة متفوقا بنقطتين عن مان يونايتد صاحب المركز الثاني، في حين توقف رصيد بلنسية عند خمس نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد فالنسيا عند خمس نقاط في المركز الثالث، ويحتل رصيد يونج بويز عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وفي المجموعة الخامسة تأهل فريقا بايرن ميونيخ وأياكس أمستردام إلى دور الـ16.

واكتسح بايرن ضيفه بنفيكا البرتغالي 5-1، وسجل أهداف الفريق البافاري آريين روبن (13 و30) وروبرت ليفاندوفسكي (36 و51) وفرانك ريبيري (76)، أما هدف بنفيكا فسجله جيدسون فيرنانديز (46).

وفي أثينا، فاز أياكس على مضيفه أيك أثينا اليوناني بهدفين دون رد، وتقمص لاعب الوسط الصربي دوشان تاديتش دور البطولة وقاد فريقه للفوز (68 من ضربة جزاء و72).

وفي المجموعة السادسة تأهل فريق مانشستر سيتي إلى دور الـ16 بتعادله مع مضيفه ليون 2-2، وشهدت المجموعة أيضا فوز شاختار دونيتسك على هوفنهايم 3-2.
وتقدم ليون بهدف سجله ماكسويل كورني (55)، وتعادل “السيتيزنز” بهدف سجله إيميريك لابورت (62)، ثم عاد ليون ليتقدم بهدف سجله ماكسويل كورني (81) قبل أن يتعادل سيرجيو أغويرو لمان سيتي (83).

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب ليتأهل رسميا إلى دور الـ16، كما رفع ليون رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني ورفع شاختار رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد هوفنهايم عند أربع نقاط في قاع الترتيب.

وفي المباراة الثانية فاز شاختار دونيتسك الأوكراني على مضيفه هوفنهايم 3-2.
وتقدم شاختار بهدفين نظيفين سجلهما إيسمايلي (14) وتايسون (15)، وقلص هوفنهايم النتيجة عن طريق أندريه كراماريتش (18)، ثم سجل ستيفن زوبير هدف التعادل (40) قبل أن يسجل تايسون الهدف الثالث لشاختار في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وستحدد مباراة الجولة الأخيرة التي تجمع بين شاختار وضيفه ليون المتأهل منهما إلى دور الـ16، في حين يتعين على هوفنهايم الفوز على مانشستر سيتي على أمل خسارة شاختار من أجل الانتقال للعب في الدوري الأوروبي.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة