إستجواب محافظ نينوى

سلايدر 28/11/2018 229
إستجواب محافظ نينوى
+ = -

سياسية- كلكامش برس، استنكر نواب محافظة نينوى، التصرف “غير المسؤول” لمحافظ نينوى نوفل العاكوب بحق احد المدرسين واهانته لشريحة المعلمين، مؤكدين ان هذا التصرف المسيء يعد تطاولاً على حرمة المؤسسة التربوية.
وقال النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني حسين نرمو في تصريح صحفي “نرفض بأي شكل من الأشكال الاعتداء على المعلمين، صحيح ان المعلم اخطأ عندما قام بضرب الطلاب لكن ليس من حق المحافظ اهانته”.
واضاف “كان من الاجدر على محافظ نينوى اتباع الاجراءات القانونية ضد المعلم عن طريق مديرية التربية، لكنه مع الاسف تصرف بشكل يخالف جميع الضوابط والقوانين الموجودة”.
واشار النائب حسين نرمو الى ان “مجلس محافظة نينوى سيعقد اجتماعا اليوم لمناقشة هذا الموضوع، لانه الجهة الشرعية التي من حقها متابعة هذا الامر وسنتتظر الاجراءات التي سيتخذها مجلس محافظة نينوى”.
وقال: اذا لم يتخذ مجلس محافظة نينوى قرارا ملائمة بحق المحافظ سيلجأ نواب محافظة نينوى الى استجواب محافظ نينوى في مجلس النواب على خلفيه تصرفه غير اللائق ضد المعلمين”.
من جانبه، اعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاربعاء، عن تشكيل 3 لجان نيابية للتحقيق بقضية التجاوز على مدير مدرسة من قبل محافظ نينوى نوفل العاكوب.
وقال المكتب الاعلامي للحلبوسي خلال بيان، ان “رئيس مجلس النواب كلف لجنة التربية ولجنة الأقاليم والمحافظات بالتحقيق في تجاوز محافظ نينوى على الكوادر التربوية”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة