بن سلمان يصل الى الأرجنتين ومطالبة بإعتقاله

دولية 28/11/2018 215
بن سلمان يصل الى الأرجنتين ومطالبة بإعتقاله
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس لحضور اجتماعات قمة العشرين التي ستنطلق في الـ30 من نوفمبر تشرين الثاني الجاري.
وأصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه، إن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، وصل إلى جمهورية الأرجنتين لرئاسة وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين، في العاصمة بيونس آيرس.
وتعقد قمة مجموعة العشرين في العاصمة الأرجنتينية من 30 نوفمبر تشرين الثاني إلى 1 ديسمبر كانون الأول المقبل.
وهذه هي أول جولة خارجية لابن سلمان بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ووسط تهديدات من منظمة هيومن رايتس ووتش بأن تطاله يد القضاء هناك.
ونشرت منظمة هيومن رايتس تغريدة على تويتر مخاطبن ولي العهد “إن يد العدالة ليست قصيرة، وقد تطال المنتهكين حتى في قارة أخرى. يجب أن يتذكر ولي عهد السعودية ذلك قبل مشاركته في قمة العشرين في الأرجنتين”.

وفي تغريدة سابقة، خاطبت المنظمة ولي العهد السعودي في تحذير مباشر قائلة “يا محمد بن سلمان، قبل أن تسافر إلى الأرجنتين لتلميع صورتك أمام رؤساء الدول في قمة العشرين، اعلم أن القضاء هناك قد يحقق في جرائمك المحتملة”.

وسبق أن طالبت هيومن رايتس ووتش الأرجنتين باستغلال بند في دستورها متعلق بجرائم الحرب، للتحقيق في دور ولي العهد السعودي في جرائم محتملة ضد الإنسانية في اليمن ومقتل الصحفي جمال خاشقجي، لكن وسائل إعلام أرجنتينية نسبت إلى مصادر قضائية قولها إن من غير المرجح أن تأخذ السلطات هذه القضية على عاتقها.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة